ستنضمان إلى 50 شابا يجتمعون في المملكة المتحدة

فوز مغربيتين في المنتدى الوطني للمناظرات

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 15:33

فازت كل من فاطمة الزهراء عطيس، وأمينة عطار، في المنتدى الوطني للمناظرات، الذي نظمه أخيرا، المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، ومؤسسة أنا ليند، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، وبذلك ستنضمان الفائزتان إلى 50 شابا سيجتمعون في المملكة المتحدة في إطار برنامج «القيادات الشبابية المستقبلية"، المنظم من قبل المجلس الثقافي البريطاني.

 وقد تم اختيار كل مشارك في هذا البرنامج، بناء على رؤيته لتحسين وضع بلده عن طريق السياسات العمومية الفعالة، وكذلك بناء على قدراته وإمكاناته ليصبح قائدا مستقبليا من المستوى الرفيع. وستكون المشاركتان المغربيتان مرفوقتين بنظرائهم من كندا، ومصر، والهند، وإندونيسيا، وكينيا، والمكسيك، ونيجيريا، وباكستان، وبولونيا، وتونس، والولايات المتحدة، وكذا بالإضافة الى إنجلترا، و إيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وبلاد الغال.

وتقترح مبادرة "القيادات الشبابية المستقبلية" للمجلس الثقافي البريطاني، التي بلغت دورتها الثالثة، تكوينا متقدما في مجال تطوير السياسات العمومية، وفرص التواصل والتشبيك مع قادة العالم، وزيارات إلى مؤسسات مرموقة بالمملكة المتحدة، وذلك بهدف المساهمة في تكوين قادة مستقبليين في جميع أنحاء العالم. بعد إقامتها في المملكة المتحدة، ستظل المجموعة المغربية جزءا من هذه الشبكة العالمية للقادة الناشئين، وستكون متصلة على الدوام بأقرانها حول العالم وستستفيد من التكوين المستمر بالإضافة إلى فرص متنوعة




تابعونا على فيسبوك