بحضور كبار الطهاة المغاربة والأجانب

تتويج بركان بجائزة أحسن طباخة في مسابقة الطبخ الدولي للهواة "طياب بلادي" بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 08 يوليوز 2019 - 14:58

توجت أمال لمباركي من مدينة بركان، بجائزة أحسن طباخة في النسخة الثالثة من مسابقة الطبخ الدولي للهواة "طياب بلادي"، التي أقيمت مساء يوم السبت بساحة جامع الفناء التاريخية، بحضور كبار الطهاة المغاربة والأجانب من ضمنهم الشاف موحا.

وحصلت ممثلة مدينة بركان الفائزة بالمرتبة الأولى على شيك قيمته 20 ألف درهم، بالإضافة إلى دورة تكوينية بأحد فنادق خمس نجوم بمدينة مراكش، في حين عادت المرتبة الثانية لفرح صدوقي ممثلة مدينة مراكش، واحتلت سميرة بويعنان ممثلة مدينة فاس المرتبة الثالثة، ليستفيدا من دورة تكوينية لمدة ستة أشهر بفنادق مصنفة من خمسة نجوم بمدينة مراكش.

وعرفت نهاية مسابقة مهرجان الطبخ الدولي للهواة "طياب بلادي" في نسختها الثالثة، المنظمة بشراكة مع مؤسسة "ملاك امرود"، مشاركة ست مرشحات يمثلن كل من مراكش وبركان والدارالبيضاء وابن جرير وفاس وأكادير، بالإضافة إلى تكريم كل من الشاف موحا، والفنانة سعاد حسن، والشاف ايت بولحسن زكية المشرفة العامة على مطعم "ملاك امرود".

وسلطت الدورة الثالثة من هذه المسابقة، التي نظمت بشراكة مع مؤسسة "ملاك إمرود" تحت شعار"إفريقيا المنتجات المحلية" الضوء على ثرات فن الطبخ المغربي العريق ومزاياه السياحية والثقافية والكشف عن مواهب الطهاة المغاربة في فنون الطبخ والحلويات.

وحسب المنظمون، فإن الهدف من تنظيم مسابقة الطبخ الدولي للهواة "طياب بلادي"، هو تسليط الضوء على المنتجات المغربية المحلية عبر استخداماتها المتنوعة في الطبخ وتشجيع وإبراز المواهب في ميدان الطبخ، من خلال تنظيم مسابقة تجمع هواة الطبخ من مختلف المدن المغربية لإظهار قدراتهم في هذا المجال.

وتميزت الدورات السابقة من مسابقة "طياب بلادي"، تنظيم  ندوات حول تاريخ المطبخ المغربي الغني بحضور عارضين من تعاونيات مختلفة، علما أن التظاهرة عرفت مشاركة العشرات من أكبر الطهاة المغاربة والأجانب.

يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة النهائية للطبخ الدولي للهواة" طياب بلادي" في نسخته الثالثة، ضمت كل من الشاف موحا، والشاف ايت بولحسن زكية بمطعم "ملاك امرود"، والشاف عصام الجعفري، والشاف عبدالاله النيري.




تابعونا على فيسبوك