باريس: وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد..أيقونة تاريخية في عالم الموضة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 13:51

عن عمر يناهز الـ 86 عاماً توفي، اليوم الثلاثاء، مصمم الأزياء العالمي الألماني، والأيقونة التاريخية في عالم الأزياء والموضة، ​كارل لاغرفيلد، ​المدير الإبداعي للماركة العالمية الفرنسية شانيل، في باريس عن عمر يناهز الـ 85 عاما، بحسب ما كشفت مجلة "باري ماتش"، وحسب ما أعلنته لا حقا دار "شانيل" التي تولى إدارتها الفنية لستة وثلاثين عاما.

وقالت صحيفة "الميرور" البريطانية إنه توفي بعد معاناة مع المرض استمرت أسابيع، بعد غيابه عن عرضي أزياء لشانيل، لكن صرحت الشركة حينها أنه كان يشعر بالتعب فقط.

وفي بيان تلته بعد غيابه عن العرض الثاني، قالت الشركة إن "السيد لاغرفيلد، المدير الفني لشانيل كان يشعر بالتعب، وطلب من فيرجيني فيارد، مديرة الاستوديو الإبداعي للدار، تمثيله".

يذكر أنه لم يظهر في نهاية عرض مجموعة ربيع وصيف 2019 لتحية الجمهور خلافاً لعادته التي لم يخل بها يوما منذ انطلاق عمله مع "شانيل" في 1983.

ويعد كارل لاغرفيلد، المولود في 10 سبتمبر من العالم 1933، من أشهر مصممي الأزياء في العالم، فهو المصمم الأول للعديد من الماركات العالمية مثل "شانيل"، "اتش ام"، "كارل"، وغيرها من الماركات العالمية.

يذكر أن لاغرفيلد لم يلتحق بأي من المدارس أو الجامعات المتخصصة في مجال التصميم، ولطالما كان يتمنى أن يتعلم العزف على البيانو، لكن مجال تصميم الأزياء خطفه بفضل موهبته الكبيرة.

 

 




تابعونا على فيسبوك