انطلاق برنامج "تقدم" للمجلس الثقافي البريطاني بالدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الخميس 17 يناير 2019 - 13:13

أعلن المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، في معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء، أخيرا، عن انطلاق برنامج "تقدم"، وذلك بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني، وسيستفيد من هذا البرنامج 20 مدرسا ومكونا و400 طالب من معهد التكوين في مهن صناعة السيارات في الدار البيضاء.

في هذا السياق، أكد بلاغ من المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن برنامج "تقدم"، الذي يعني "المضي قدما"، سيوفر للطلاب مفاتيح الثقة في أنفسهم وتمكينهم من اكتساب مهرات الحياة اليومية التي يحتاجونها للاستمتاع وتحقيق إمكاناتهم، وذلك بفضل جملة من الكفاءات الأساسية، التي تجعل منهم مواطنين فاعلين وفعالين، وسيستفيد من هذا البرنامج المصمم ليلائم المناهج التعليمية الحالية، أكثر من 20 مدرسا ومكونا ومعهما 400 طالب من معهد التكوين في مهن صناعة السيارات في الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ نفسه، أن ورشة عمل المزمع تنظيمها في إطار البرنامج، ستغطي مجموعة من المجالات المهمة لمهارات الحياة اليومية، بما في ذلك الفكر النقدي وأساليب التواصل الفعال، والتخطيط المنظم، وكيفية اتخاذ المبادرات، وسيتعلم الطلاب من خلال ذلك، أهمية البرهنة عن المرونة والشجاعة والتصميم.

وتتضمن نتائج التعلم الأساسية الأخرى لبرنامج "تقدم"، استيعاب وفهم المهارات الحياتية، بما في ذلك كيفية التواصل وإثبات الكفاءات والثقة في النفس إزاء الآخرين.

وسيختتم البرنامج التكويني، الذي سيستمر لمدة سبعة أسابيع، بورشة عمل نهائية وبمسابقة تسمى "أفكار مستقبلية: اجعلها تحدث"، التي ستحفز الطلاب على تطوير أفكار وتصورات مبتكرة، لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية المرتبطة بالبيئة والصحة، وبازدهار ورفاهية المجتمع.




تابعونا على فيسبوك