مجلس النواب يحتفي بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 14:49

ترأس رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أمس الاثنين بالرباط، استقبالا على شرف التلاميذ المتفوقين الحاصلين على معدلات مرتفعة في امتحانات البكالوريا لهذه السنة، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، أكد المالكي أن تكريم المجلس للتلاميذ المتفوقين هو تعبير عن الاعتزاز بالمجهودات التي بذلها التلاميذ خلال مشوارهم الدراسي، وتشجيع للنبوغ المغربي، داعيا أجيال المغرب الجديد إلى المساهمة في بناء مغرب المستقبل.

وأبرز رئيس مجلس النواب، في كلمة بالمناسبة، أن "الظرفية الراهنة تستدعي الالتزام بالوطنية المتفتحة، التي ترتكز على الجد والعمل من أجل تلبية انتظارات الشعب المغربي".

وثمن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي هذه المبادرة المتميزة، التي اعتبرها سابقة من نوعها، موضحا أن الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين سيساهم في تحفيزهم على المزيد من العطاء والتميز، مبرزا أن من بين الأهداف الاستراتيجية للوزارة التشجيع على التفوق والنبوغ. واختتم اللقاء بتوزيع جوائز على التلاميذ، الذين كان عددهم حوالي الأربعين تلميذا من مختلف جهات المملكة، والذين حصلوا على معدلات تفوق 19 في امتحانات البكالوريا لهذه السنة.




تابعونا على فيسبوك