فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017

الصحراء المغربية
الجمعة 24 نونبر 2017 - 14:55

تنظم وزارة الشباب والرياضة مؤتمر "فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017"، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وبشراكة مع منظمة التعاون الإسلامي، إلى غاية 24 نونبر 2017، تحت شعار: "من أجل شباب حامل لثقافة السلام"، بحضور ومساهمة حوالي 80 مشاركة ومشاركا من دول منظمة التعاون الإسلامي، تجسيدا لقيم التسامح لدى الشباب المغربي ومعه شباب الدول الإسلامي.

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة الشبابية تتويجا لانخراط المملكة المغربية في منظومة المواثيق الدولية المهتمة بالشباب، وكذا حرصها على احتضان أنشطة وبرامج من شأنها المساهمة في جعل شباب دول العالم الاسلامي فاعلا أساسيا في رقي و ازدهار مجتمعاته، بالإضافة إلى العمل على ترسيخ التطوع والتسامح والاعتدال والانفتاح بين صفوف هذه الفئة المجتمعية الهامة.
وتتميز دورة فاس بتنظيم "المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف و العنف" ، كما ستعرف هذه الفعاليات تنظيم "مهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الاسلامي"، الذي يهدف الى تبادل التجارب و الخبرات.

وجاء اختيار مدينة فاس لاحتضان فعاليات العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي لسنة 2017، تم خلال أشغال المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الشباب والرياضة المنعقد بمدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة ما بين 05 و07 أكتوبر 2016.




تابعونا على فيسبوك