في خطوة مسبوقة تهدف إلى الدفاع عن مغربية الصحراء

إذاعة ميد راديو تتواصل مع الصحراويين عبر أثيرها إلي مخيمات تندوف

الصحراء المغربية
السبت 04 نونبر 2017 - 14:59
226

في سابقة من نوعها، ستخطوها إذاعة ميد راديو خطوة جريئة، من خلال إيصال برامجها إلى المواطنين الصحراويين في مخيمات تندوف، عبر تردد خاص، ستعلن عنه قريبا بعد استكمال المساطر القانونية، وهو ما سيمكن من التقاط أمواجها في المخيمات.

وتسعى ميد راديو من خلال هذه الخطوة المسبوقة إلى الانفتاح على آلاف الصحراويين في مخيمات تندوف الذين يستمعون إلى رواية واحدة حول ملف الصحراء، وحول الأوضاع في الجهات الصحراوية المغربية، وحول كافة الملفات المرتبطة بالملف.

وستبدأ ميدراديو التي تحظى بنسب استماع كبيرة في الأقاليم الجنوبية، انفتاحها على مخيمات تندوف بعد غد الأحد (5 نونبر)، من خلال إطلاق برنامج "تندوف تحت المجهر"، الذي تتزامن حلقته الأولى مع الذكرى الـ42 للمسيرة الخضراء (الاثنين 6 نونبر)، وهي الحلقة التي ستخصص لهذا الحدث، حيث ستستضيف شخصيات صحراوية لاسترجاع محطة 6 نونبر 1975، إضافة إلى لقاء خاص مع الشيخ بيد الله، الشخصية الصحراوية المعروفة.

البرنامج سيقدمه أحمد الحافظ، وهو من مواليد مخيمات تندوف، وتحديدا "مخيم الداخلة" عام 1981، قبل أن يعود إلى المغرب عام 2010.

وتسعى إذاعة ميد راديو إلى أن تكون حلقة وصل بين المواطنين المغاربة الصحراويين، سواء المقيمين في الأقاليم الجنوبية أو الذين يعيشون في المخيمات، مع استحضار الجانب الإنساني في الملف، والدفاع عن مغربية الصحراء، وشرح حقيقة الأوضاع في الأقاليم الجنوبية.




تابعونا على فيسبوك