وثائق دبلوماسية وتاريخية نادرة تعرض في المهرجان الدولي لابن بطوطة

الصحراء المغربية
الخميس 02 نونبر 2017 - 10:07
44

تنظم الجمعية المغربية لابن بطوطة بشراكة مع مؤسسة عبد الهادي التازي، عرضا لمجموعة من الوثائق الدبلوماسية والتاريخية النادرة من أرشيف الدكتور عبد الهادي التازي، في إطار فعاليات المهرجان الدولي لابن بطوطة.

كما ستعرض الجمعية في إطار النسخة الثانية من هذا المهرجان، الذي سينظم بطنجة في الفترة ما بين 9 و12 نونبر الجاري، تحت شعار "الرحالة سفراء السلام"، بعض مؤلفات الأستاذ عن ابن بطوطة، كما ستعرض ورقة تعريفية عن مؤسسة عبد الهادي التازي.

وحسب بلاغ للجمعية، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة عنه، إن منظمي المهرجان يؤكدون حرص مؤسسة عبد الهادي التازي على المشاركة في هذا المهرجان "ايمانا منها بالحمولة التاريخية للرحالة المغربي ابن بطوطة".

وحسب البلاغ نفسه، أكد محمد الدقاق، الرئيس الفخري للجمعية المغربية لابن بطوطة، على أهمية مشاركة مؤسسة عبد الهادي التازي نظرا للمكانة المتميزة التي تحظى بها المؤسسة وشخصية عبد الهادي التازي على المستوى الوطني والعالمي، كما يتذكر محمد الدقاق لقاءاته مع الدكتور عبد الهادي التازي في عدة مناسبات وخصوصا رحلة بحثه عن وثائق ابن بطوطة لجزر المالديف، حيث نشر عدة مؤلفات ومنشورات عن ابن بطوطة من أبرزها "ابن بطوطة، أمير الرحالة".

وتهدف المؤسسة إلى تعزيز ثقافة السلام والتسامح، وكذا المشاركة في التنمية والبحث العلمي بالإضافة إلى الحفاظ على الموروث الثقافي للكاتب المغربي الكبير عبد الهادي التازي.

 

   




تابعونا على فيسبوك