العيون تحصد بقطر الجائزة الثالثة عربياَ في تخضير المدن

الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 18:35
31492

حصلت مدينة العيون، أمس الثلاثاء، على الجائزة الثالثة في تخضير المدن المنظمة بقطر من بين 50 ترشيحا.

وشاركت مدينة العيون للمرة الثانية في مسابقات جائزة منظمة المدن العربية بعد أن فازت سنة 2015 بالمرتبة الثانية في صنف الصحة والسلامة البيئة بقطر، متفوقة على عدد من مدن الدول المشاركة.

وصرح حفيظ الفاضل، منسق جائزة منظمة المدن العربية بالمغرب لـ"الصحراء المغربية"، أن مدينة العيون احتلت المرتبة الثالثة، بعد مدينة الشمال القطرية في المرتبة الثانية، ثم مدينة الجبيل السعودية التي حصدت الجائزة الأولى. 

وعزا فوز العيون بالمرتبة الثالثة إلى مشاركتها بملف متكامل في صنف تخضير المدن، وتقديم برامجها في مجال توسيع الرقعة الخضراء مع احترام كل المقاييس والمعايير العلمية من توفير ممرات للمشاة وتنويع الأشجار والنباتات والحفاظ عليها وطريقة الاهتمام بها من أجل استدامتها.

وقال منسق جائزة منظمة المدن إن العيون احترمت كل الجوانب التقنية الخاصة من أماكن للجلوس المظللة وغير المظللة، وكذا ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة وأماكن لألعاب الأطفال، مع احترام انتشار الأماكن الخضراء بجميع أحياء المدينة والقرى الرياضية، بدل تركزها بمنطقة معينة دون أخرى.

وكانت مدينة العيون وصلت بملفها إلى المراحل الأخيرة قبل التتويج، وهي توجد بمنطقة قاحلة وعرضة للرياح الرملية.

 ورغم كل هذه الظروف، يقول الفاضل، فإن مدينة العيون وصلت إلى تحقيق نسبة مهمة لكل فرد من المساحة الخضراء وفقا لمنظمة الصحة العالمية. 




تابعونا على فيسبوك