من 7 إلى 13 أكتوبر الجاري

الدورة الرابعة لمهرجان التلاقح الثقافي بالعرائش

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 - 10:31
8662
(أرشيف)

تنظم جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة بمختلف مناطق إقليم العرائش، انطلاقا من 7 وإلى غاية 13 من شهر أكتوبر الجاري، الدورة الرابعة لمهرجان التلاقح الثقافي، بمشاركة ثلاث دول، إضافة إلى المغرب.

أفاد بلاغ لإدارة المهرجان أن الفعالية الثقافية، المنظمة بدعم من عمالة إقليم العرائش ووزارة الثقافة تحت شعار "العرائش ملتقى الثقافات"، ستعرف مشاركة مجموعة من الفرق الغنائية والفلكلورية المحلية والدولية من كولومبيا وإسبانيا وبلغاريا والمغرب، والتي ستقدم بمدينتي العرائش والقصر الكبير ومناطق من العالم القروي عروضا فنية وفلكلورية متنوعة مستوحاة من التراث، ومزيجا من الجاز اللاتيني والفلامينكو، والغناء السفردي، والتراث الفني المحلي.

كما تشارك في المهرجان مجموعات غنائية محلية هي مجموعة " للا منانة " للبحث في تراث الغناء النسائي، الحضرة العرائشية، ومجموعة جهجوكة التراثية، ومجموعة أغوديد الأمازيغية، ومجموعة بنات كناوة من العرائش، ومجموعة عبد السلام الميلاحي لفن الفلامينكو، وفرقة صرخة للمسرح .

كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوة حول "دور الثقافة والتراث في التنمية"، وأوراش تكوينية ومسابقة في التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى زيارة للموقع الأثري ليكسوس، وقبر الكاتب العالمي "جان جونيه" الذي ارتبط اسمه بمدينة العرائش، و جولات سياحية وثقافية مؤطرة للمدينة القديمة لفائدة الفرق الأجنبية المشاركة وضيوف المهرجان .

ويهدف المهرجان، حسب المصدر، إلى ترسيخ قيم التعايش الإنساني والتلاقح الثقافي، وجعل المهرجان في بعديه الثقافي والإنساني فضاء خصبا للحوار والتحاور وتثمين التعايش بين مختلف الحضارات، وأداة للتقارب والتواصل والتلاقي وحوار الإبداع والإنتاج الفني والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، عبر تنمية أشكال التضامن والتعاون وتنمية السياحة البيئية والثقافية المسؤولة .

و يروم المهرجان أيضا دعم الوجهة السياحية الثقافية لإقليم العرائش وتحقيق إشعاع ثقافي أكبر له، إضافة إلى إبراز مؤهلات المنطقة الاقتصادية والجغرافية والتراثية والحضارية والفنية والبشرية والتشجيع على القيام بالمبادرات الاجتماعية التضامنية.




تابعونا على فيسبوك