كريستوف شايلو مديرا جديدا للمعهد الثقافي الفرنسي بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 09 شتنبر 2019 - 13:12

أعلن المعهد الثقافي الفرنسي في مراكش، عن تعيين كريستوف شايلو مديرا جديدا للمعهد خلفا لكريستوف بومز، الذي تم تعيينه مديرا للشؤون الثقافية في مارتينيك.

ويتوفر المدير الجديد للمعهد الثقافي الفرنسي بمراكش، الحاصل على شهادة الماجستير في التعاون والتعليم والتدريب، على تجربة 15 سنة في الشبكة الثقافية الفرنسية بالخارج بكل من غزة، صوفيا، داكار وبيروت قبل أن يتولى قسم اللغة الفرنسية في المعهد الفرنسي في باريس، حيث تم تكليفه من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عام 2018 لإجراء الاستشارات الدولية "فكرتي للفرنسية "تركز على تعزيز اللغة الفرنسية وتعدد اللغات في العالم (قضايا تعليمية وثقافية واقتصادية ورقمية).

ويسعى مدير المعهد الثقافي الفرنسي الجديد الى إقامة مشاريع جديدة مع العديد من شركاء المعهد الفرنسي (المؤسسات الثقافية والتعليمية والفنانين والمفكرين والجمعيات والجهات الفاعلة في العالم الاقتصادي، المتخصصين الرقميين وغيرهم).

ويشكل الموسم الحالي بالنسبة للقائمين على أنشطة المركز الثقافي الفرنسي بمراكش، مناسبة لتقديم مجموعة من العروض الفنية والثقافية والسينمائية، باعتبارها أنشطة تهدف أساسا إلى تعزيز اللغة والأدب الفرنسيين.

ويراهن المعهد الثقافي الفرنسي بمراكش في موسمه الجديد الحالي على تقديم واجهات متعددة للشأن الثقافي، وتطوير العلاقات بين المغرب وفرنسا في خدمة الحوار الأورومتوسطي، ومن ضمن أبرز الأنشطة الثقافية  إجراء مسابقة خاصة بالأفلام القصيرة تحت شعار "أنا مغربي".

وسيكون المعهد الثقافي الفرنسي بمراكش حاضرا على جميع الجبهات الثقافية من خلال الموسيقى، والمسرح، والرقص، والسينما، والفنون المرئية، والأدب، والنقاشات الفكرية، وكذلك العديد من المستجدات والمواعيد التي لا تفوت في جميع أنحاء المغرب.




تابعونا على فيسبوك