دورة تكوينية مغاربية بطرابلس في مجال الصحافة الثقافية

الثلاثاء 07 فبراير 2006 - 11:13

انطلقت يوم الأحد بطرابلس دورة تكوينية في مجال الصحافة الثقافية بمشاركة عدد من صحافيي وكالات أنباء اتحاد المغرب العربي.

ويشمل برنامج هذه الدورة التكوينية إلقاء عدد من العروض تتناول "الصحافة المسرحية في ليبيا" و"الصحافة الثقافية في ليبيا" و"الصحافة الثقافية ودورها في تنشيط الحركة الأدبية والثقافية العربية" و"تطور الصحافة الثقافية في ليبيا" و"الصحافة الثقافية والإسفاف الثقافي" و"تأصيل الإندماج والتواصل بين العرب والأفارقة عبر العصور في الصحافة الثقافية الليبية".

وتندرج هذه الدورة التي تستغرق من خامس إلى تاسع فبراير الجاري في إطار الأنشطة التي يقوم بها مجمع وكالات أنباء اتحاد المغرب العربي بهدف تنسيق وتعزيز التعاون في ما بينها والرفع من كفاءات أطرها الصحفية.

وكان المديرون العامون للوكالات المغاربية قد أكدوا خلال انعقاد الجمعية العمومية الثالثة عشرة للمجمع التي احتضنتها نواكشوط يومي 31 وفاتح أبريل الماضيين على "القناعة الراسخة بأهمية الاستثمار في تكوين العنصر البشري باعتباره السبيل الأمثل لتوفير الأطر الوكالاتية المؤهلة والقادرة على كسب الرهان".

وقررت الجمعية العمومية في هذا الإطار تنظيم دورات تكوينية منها الصحافة الثقافية التي تحتضنها حاليا وكالة الجماهيرية للأنباء بالإضافة إلى دورات تكوينية حول محاور أخرى احتضنتها الوكالات الأعضاء في المجمع المغاربي.

ويشارك صحافيان من وكالة المغرب العربي للأنباء في الدورة التكوينية حول الصحافة الثقافية.




تابعونا على فيسبوك