وزراء يجتمعون في الأردن يومي 13 و14 فبراير

تعزيز الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الثلاثاء 31 يناير 2006 - 10:38

مع ترجيح اعتماد التنمية الاقتصادية وتوليد الوظائف الجديدة في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تدفق المزيد من الاستثمارات المحلية والإقليمية والأجنبية.


يلتقي الوزراء الموكل إليهم مهمة إصلاح السياسات الاستثمارية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع نظرائهم في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في الأردن يومي 13 و14 فبراير للتداول حول السبل المتاحة لخلق بيئة أفضل تساعد على استقطاب الشركات والمشاريع الخاصة.

وأفاد بلاغ لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه أن الاجتماع الوزاري لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيبحث السياسات الاستثمارية، والإصلاحات الأخيرة في المنطقة، كما سيحدد أهداف جديدة للعمل المستقبلي.

وستجري دعوة الوزراء لتبني إعلان للمبادئ المشتركة والممارسات الجيدة التي من شأنها أن تجذب الاستثمارات إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن أبرز فعاليات الاجتماع الوزاري منتدى للأعمال سيقام يوم الاثنين 13 فبراير، يتيح منبرا للقطاع الخاص لطرح آرائه ووجهات نظره بشأن العوامل الأساسية التي يجب أن تقوم عليها استراتيجية الإصلاح الناجحة في كل أنحاء المنطقة.

وسيجري خلال المنتدى أيضاً الإعلان عن عدة جوائز لـ "مستثمر العام" والتي تكرم المشاريع الاستثمارية الناجحة في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسيشارك الوزراء يوم 13 فبراير أيضاً في حلقات نقاشية تغطي مواضيع مثل كيفية تحسين صورة المنطقة في عيون المستثمرين والنظام الضريبي بالنسبة للاستثمارات والطرق والقوانين التي تدار بها الشركات، ودور الأسواق المالية في دعم المشاريع الجديدة.

وسيلقي كل من جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، دونالد جونسون، كلمة أمام المؤتمر يوم الثلاثاء 14 فبراير.




تابعونا على فيسبوك