الفيلم المغربي "الحقيقة" يشارك في مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

الصحراء المغربية
الأربعاء 21 فبراير 2024 - 12:19

يشارك الفليم المغربي"الحقيقة" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، في نسخته الحادية عشرة التي ستقام في الفترة مابين 24و 26 فبراير الجاري بالمسرح الوطني اللبناني.

وتدور فكرة فيلم "الحقيقة" حول زوجين يشك بعضهما في الآخر حيث يشاهد كل منهما في حلم أن الآخر يخونه فهل يتحقق ذلك في الواقع (الحقيقة)
ويسلط الفيلم الضوء على العلاقة بين الواقع والخيال، حيث يمكن للأمور أحيانا أن تتغير وأحيانا أخرى أن تظل كما هي، وعلى كيفية تحقق بعض الأمور التي نراها في الأحلام وفي الحياة الواقعية والعكس بالعكس.
ولخضر الحمداوي مخرج سينمائي مغربي ، حاصل على عدة جوائز وطنية ودولية من أعماله السينمائية "صراع " و"القدر" و"أحلام" و"فلاش باك"و"عودة الماضي" .
ويشارك في دورة المهرجان، الذي تنظمه جمعية تيرو للفنون ومسرح إسطنبولي، 29 فيلما منوعا بين روائي ووثائقي وتحريكي من 27 بلدا عربيا وأجنبيا .
وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على جوائز أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل تصوير، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، والتي تضم كلا من المخرجة الإسبانية أنا سندريرو ألفريز، والممثل عمر ميقاتي، والمخرج صلاح عطوي من لبنان.
وقال الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، مؤسس المسرح الوطني اللبناني، إن "استمرار المهرجانات وعروض الأفلام والورشات التدريبية المجانية، رغم كل الأزمات التي تحيط بنا يشكل فرصة مهمة للتلاقي، وفرصة للجمهور للتعرف على ثقافات مختلفة من العالم".
ويكرم المهرجان، اسم الفنانين المصريين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وتكريم المخرج الراحل لؤي فاضل والكاتب عبدالكريم سلامة من العراق.
ويعمل المهرجان، على دعم السينما المحلية، والتبادل الثقافي، وإقامة الورشات التدريبية والندوات والنقاشات مع المخرجين، وتخصص هذه التظاهرة السينمائية مساحة كبيرة لعرض أفلام مشاريع الطلبة.




تابعونا على فيسبوك