سفارة الهند بالمغرب تؤكد وصول أولى شحنات لقاح "أسترازينيكا" إلى المغرب

الصحراء المغربية
الجمعة 22 يناير 2021 - 16:01

نشرت سفارة الهند بالمغرب، اليوم الجمعة، صورا لأولى شحنات لقاح أسترازينيكا التي وصلت، بعد ظهر اليوم إلى المغرب "الدارالبيضاء" قادمة من الهند.

وكان وزير الخارجية الهندي قد قال، في وقت سابق، لوكالة الأنباء العالمية "رويترز"، إن الحكومة الهندية وافقت على إرسال شحنات أولية من لقاحات كوفيد-19، إلى البرازيل والمغرب، ابتداء من يوم الجمعة.

وكانت سفارة الهند بالمغرب قالت في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر" إنه جرى شحن أول شحنة من لقاح كورونا من مطار بومباي الدولي في اتجاه المغرب، معتبرة أن ذلك مظهر من مظاهر العلاقات الممتازة والصداقة المثينة بين المغرب والهند.

كما أظهرت صور نشرت إحداها سفارة الهند بالمغرب عبر صفحتها وتناقلتها وسائل الإعلام، أمس الخميس، عمليات الشحن المتواصلة على متن الطائرة المغربية التي أقلعت في رحلة الرجوع لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء اليوم الجمعة.

يذكر أن تصنيع اللقاحات التي طورتها شركة الأدوية البريطانية "أسترازينيكا AstraZeneca"  وجامعة أكسفورد يتم في معهد "Serum Institute" في الهند، أكبر منتج مصنع للقاحات في العالم، والذي تلقى طلبات من عدة دول في جميع أنحاء العالم.




تابعونا على فيسبوك