وزير العدل يشرف على تدشين قسم قضاء الأسرة في تيزنيت

الصحراء المغربية
الخميس 23 يوليوز 2020 - 21:38

أشرف وزير العدل، محمد بن عبد القادر، اليوم الخميس، بمدينة تيزنيت على تدشين قسم قضاء الأسرة، الذي يأتي لتعزيز منشآت المرفق القضائي في إقليم تيزنيت.

وقد تم تشيد بناية قسم قضاء الأسرة بتيزنيت على مساحة إجمالية تصل 5 آلاف متر مربع، ضمنها 2613 متر مربع مغطاة، وذلك بكلفة مالية إجمالية تصل 2 ر17 مليون درهم.

وتتكون البناية من طابق أرضي يضم قاعتين للجلسات ومكاتب للواجهة، ومكتب للأرشيف ومرافق أخرى. أما الطابق العلوي فيضم مكاتب المسؤولين القضائيين (19 مكتبا)، وقاعة للاجتماعات، ومكتبة، وفضاءات الانتظار.

وأوضح بن عبد القادر أن بناء وتدشين قسم قضاء الاسرة بتيزنيت يندرج ضمن برنامج وطني طموح للوزارة يتضمن بناء وتهيئة عدد من المحاكم عبر مختلف جهات المملكة، ومن ضمنها الدائرة القضائية لاستئنافية أكادير.

وأضاف أن الوزارة عبر هذا البرنامج ماضية قدما في تنفيذ مخطط لتطوير المرفق القضائي، مشيرا إلى أن البناية التي تأوي قسم قضاء الأسرة في تيزنيت تعد معلمة معمارية بمواصفات تجمع بين النمط المعماري الأصيل والنمط الحديث، فضلا عن كونها مجهزة بوسائل العمل من تكنولوجيا حديثة وغيرها من الوسائل المتطورة الموضوعة من اجل خدمة المرتفقين.




تابعونا على فيسبوك