5 سنوات نافذة لعامل نظافة تورط في جناية "هتك عرض أشخاص معروفين بضعف قواهم العقلية"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 15:35

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس ابتدائيا، أمس الإثتين، بإدانة عامل نظافة (م.م)، 47 سنة في الدعوى العمومية، بالحبس النافذ لمدة خمس سنوات وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى، بتهمة جناية هتك عرض أشخاص معروفين بضعف قواهم العقلية وبراءته من تهمة الاغتصاب.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية في الدعوى المدنية بعدم قبول الطلبات المقدمة من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وتحميلها الصائر، ورفض باقي الطلبات المدنية المقدمة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس وتحميله الصائر.
وتعود وقائع ملف القضية إلى يوم فاتح يونيو، عندما تدخلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، وقامت باعتقال عامل نظافة يعمل بشركة خاصة للنظافة، على إثر توصلها بإشعار من إدارة المستشفى الجهوي للأمراض النفسية والعقلية (ابن الحسن)، حول الاشتباه في تعريضه ثلاث نزيلات للاغتصاب وهتك العرض مستغلا حالتهم المرضية، وهو الإشعار الذي تم تدعيمه بمقطع فيديو يوثق لهذه الأفعال الإجرامية.
وقد مكنت عمليات البحث والتحري التي قامت بها الضابطة القضائية من تشخيص هوية المشتبه فيه الذي تبين أنه يعمل مستخدم لدى شركة خاصة للنظافة متعاقدة مع المستشفى الجهوي للأمراض النفسية والعقلية، وتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، وعرض لاحقا على النيابة العامة التي أمرت بإيداعه السجن احتياطيا وإحالة ملفه على القضاء.

فاس: محمد الزغاري

 




تابعونا على فيسبوك