إطلاق تحدي صيد أكبر سمكة "عن بعد" للتعريف بثروات المغرب الطبيعية والسياحية

الصحراء المغربية
الأحد 05 يوليوز 2020 - 11:35

قرر الاتحاد المغربي للفرخ الأسود، توقيف مسابقاته السنوية لبطولة المغرب للصيد الرياضي لسمك الفرخ الأسود، وتعويضها مؤقتا بـ"تحدي صيد أكبر سمكة فرخ أسود" عن بعد.

ويعرف سمك الفرخ الأسود بكونه سمك عدائي ولاحم، حيث يأكل الأسماك الصغيرة ويعد من أشهر الأسماك المرغوب في صيدها، إذ يعيش في البحيرات والأنهار والجداول المائية في المناطق التي تكثر فيها الحشائش والحجارة.
ويأتي توقيف المسابقات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. ويهدف "تحدي صيد أكبر سمكة فرخ أسود" إلى خلق روح تنافسية بين هواة الصيد بالمياه القارية بكافة ربوع المملكة، من أجل استكشاف الأحواض والمسطحات المائية بالمغرب لإبراز ما تزخر به البلاد من ثروات سمكية وطبيعية وجعلها قبلة سياحية.
ويتبع هذا التحدي نظام الصيد المسؤول لـ"الفرخ الأسود" عبر إعادة الأسماك حية إلى الماء بعد تصويرها وتسجيل قياس طولها..
وقد خصصت ثلاث جوائز مهمة للفائزين الثلاثة الأوائل لأكبر الأسماك.
واعتبر منير البيضوري، رئيس الاتحاد المغربي للفرخ الأسود، أن تنظيم هذا التحدي الكبير لصيد أكبر أسماك الفرخ الأسود التي تزخر بها بلادنا مناسبة لجعل الوطن قبلة سياحية ووجهة للصيد بالمياه القارية، مؤكدا أن فكرة التحدي عن بعد، جاءت تماشيا مع الإجراءات الوقائية المسطرة للوقاية من وباء الفيروس التاجي وتعويضا للبطولة السنوية لصيد الفرخ الأسود المنظمة من طرف الاتحاد المغربي للفرخ الأسود.




تابعونا على فيسبوك