إيقاف 10 أشخاص بفاس مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 يونيو 2020 - 18:42

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية نهاية الأسبوع الماضي، من إلقاء القبض على خمس(05) أشخاص، اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة.

عملية إيقاف المشتبه فيهم جاءت حسب مصدر أمني، بعد مداهمة أحد الأوكار التي يختبئون فيها، على مستوى "حفرة بنسليمان" التي تقع بمقاطعة المرينيين، حيث أسفرت عملية التفتيش حجز 70 كيلوغرام من مادة الكيف، وكمية من أقراص الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة، و104 قنينة جعة، و06 قنينات من النبيذ الأحمر، بالإضافة إلى دراجة نارية وأسلحة بيضاء وعدد من عبوات لصاق المطاط (السلسيون).
المشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا المجال، من بينهم 04 يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وحيازة وترويج أقراص إكستازي والأقراص الطبية المخدرة.
كما تمكنت فرقة محاربة العصابات في ذات الإطار، من إيقاف ثلاثة أشخاص على متن سيارة خفيفة، اشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة والإتجار في بضائع خاضعة لمبرر الأصل دون سند قانوني، حيث ضُبطَ بحوزتهم (20) علبة من مادة "المعسل" من الحجم الكبير، و(44) علبة من الفحم المهرب المستعمل في استهلاك النرجيلة، و(20) عبوة من "لصاق السلسيون"، كما تم حجز مبلغ مالي، وأثبت التنقيط المنجز على أحده المشتبه فيهم، اكتشاف أنه موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل حيازة وترويج مخدر الكيف الممزوج بالتبغ وترويج مادة "لصاق السيليسيون".
وفي ذات الإطار، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس المدينة، مدعمة بفرقة محاربة العصابات، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 25 و 31 سنة، اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالسكر العلني البين وإلحاق خسائر مادية والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، بالإضافة إلى خرق حالة الطوارئ الصحية.
 وتم إيقاف المشتبه فيهما، بعد تسجيل شكاية من طرف بعض ساكنة حي سيدي بوجيدة(مقاطعة جنان الورد) ضد ستة أشخاص، قاموا بإحداث الضوضاء الليلي تحت تأثير المخدرات والمشروبات الكحولية بالإضافة إلى إلحاق خسائر مادية بحاويات الأزبال، ثم قام أحد المشتبه فيهم بتعريض ضحية من الساكنة للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.
وتم وضع المشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

فاس: محمد الزغاري

 




تابعونا على فيسبوك