ابتدائية مراكش: 30 مكالمة هاتفية تخص قضايا العنف ضد النساء في أسبوعين

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:38

أعلنت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، عن تلقي 30 مكالمة هاتفية خلال أسبوعين، تخص قضايا العنف ضد النساء، وذلك عبر الأرقام الهاتفية الموضوعة للتواصل مع النيابة العامة.

وجاء ذلك خلال "الاجتماع الدوري الأول/2020" لأعضاء اللجنة المحلية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال ضحايا العنف، المنعقد بواسطة تكنولوجيا الاتصال عن بعد، تحت رئاسة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، خالد الركيك.
وأفاد الركيك بأن الأرقام الموضوعة رهن إشارة المواطنين لاستقبال شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف، تلقت خلال أسبوعين، حوالي 30 مكالمة هاتفية تخص قضايا العنف ضد النساء.
ويتعلق الأمر برقمين هاتفيين محمولين لنائبتين لوكيل الملك بالنيابة العامة التابعين لخلية العنف ضد النساء والأطفال قصد الإرشاد والتوجيه (0660872712/0652987176)، إلى جانب رقم الفاكس (0524387106).
وذكر الركيك بإحداث منصة إلكترونية للتفاعل إيجابا مع شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف، وذلك عبر الرابط الالكتروني المحدث لهذا الغرض (www.tpimarrakech.ma/cpcfev.huml)
ونوه بـ "العمل اليومي الدؤوب للنواب في الديمومة لمعالجة جميع الإشكالات والمشاكل للمتقاضين والمرتفقين واستقبال العشرات من الشكايات عن طريق الفاكس أو البريد الالكتروني".
كما أشاد بكافة قضاة وأطر كتابة الضبط للمملكة المرابطين في المحاكم خدمة للوطن وتحقيقا للعدالة والأمن القضائي وكافة الساهرين على إنجاح الحجر الصحي.
وأكد الركيك أن رئاسة النيابة العامة تعول على منسوب الوعي لدى المواطنين، داعيا إلى ضرورة احترام الإجراءات التي قررتها السلطات العمومية، وذلك حتى تجتاز المملكة هذه المرحلة بسلام وتحمي الأمن الصحي للأشخاص.




تابعونا على فيسبوك