المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ضمن أكبر المهرجانات السينمائية في أكبر حدث رقمي عالمي

الصحراء المغربية
السبت 02 ماي 2020 - 10:13

انخرط المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، إلى جانب أكبر المهرجانات السينمائية العالمية، في بث أفلام بالمجان على موقع يوتيوب، خلال حدث سينمائي رقمي يننظم بمبادرة من شركتا ترايبيكا انتربرايزس ويوتيوب تحت عنوان "كلنا واحد: مهرجان الفيلم العالمي"، وذلك بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في تعطيل العديد من الأحداث الدولية، وإغلاق القاعات السينمائية، وإلغاء مهرجانين سينمائيين سنويين في كل من كان ونيويورك.

وسيعرض خلال هذا الحدث السينمائي العالمي، الذي انطلقت فعالياته، أمس الخميس، أفلام روائية ووثائقية وموسيقى وعروض كوميدية بالإضافة إلى أفلام اختارتها مهرجانات مراكش الدولي وبرلين وكان والبندقية وصندانس، وتورونتو وترايبيكا، إلى جانب مهرجانات أخرى.

وسيساعد هذا البديل السينمائي الرقمي لمدة 10 أيام على جمع الأموال لصندوق الاستجابة للتضامن في مواجهة "كوفيد-19" التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في إلغاء مهرجان كان في فرنسا الذي يقام في شهر ماي الجاري، في الوقت الذي يكتنف الغموض مصير مهرجاني البندقية وتورونتو في شهر شتنبر المقبل، كما حرم منتجي الأفلام من ترويج أفلامهم الجديدة لوسائل الإعلام والجمهور وعشاق الفن السابع.




تابعونا على فيسبوك