#مبادرات_كوفيد19

جامعة محمد الخامس بالرباط تطلق مبادرة "الربيع الثقافي بالبيت" لتتويج الإبداع الطلابي

الصحراء المغربية
الجمعة 01 ماي 2020 - 13:44

أطلقت جامعة محمد الخامس بالرباط، يوم 27 أبريل الجاري مبادرة "الربيع الثقافي بالبيت"، وهي تظاهرة تشمل مسابقات فنية وثقافية عن بعد مفتوحة في وجه جميع طلبتها وطالباتها في أربع مجالات من مجالات الإبداع الفني، وذلك في ظل الظرف الحالي المتسم بجائحة كورونا.

وأوضح الموقع الإلكتروني للجامعة "موازاة مع الاستمرارية البيداغوجية عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، ووعيا منها بسعي الجميع نحو الأفضل، وإرادة مد اليد ولو من بعيد، تؤمن جامعة محمد الخامس عبر قطبها للحياة الطلابية حضورا على شبكة الانترنيت لمواكبتكم (الطبلة) ودعمكم وتحقيق بعض الترفيه من خلال إطلاق مسابقات فنية وثقافية تتركز حول التثقف عن بعد".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التظاهرة التي تنظم تحت شعار "حان وقتك لتشرق" وتتواصل إلى غاية 27 ماي المقبل، تهدف إلى "إتاحة الفرصة للطلبة للترفيه عن النفس والإبداع وكسر العزلة".

وتتوزع مجالات المسابقات التي تشملها المبادرة على التصوير الفوتوغرافي، والموسيقى الأصيلة (الأغاني المغربية، الطرب الأندلسي/الغرناطي/ المحلون، والأمداح النبوية)، والفنون التشكيلية (كاريكاتير توعوي، صور شخصيات ملهمة عبر التاريخ، ألوان الربيع)، والإنتاج الأدبي (القصة القصيرة، الشعر، الحكاية).

وستباشر لجنة مختصة انتقاء الأعمال التي تتوفر فيها الشروط على أن يتم نشرها في ما بعد على صفحة “قطب الحياة الطلابية” للجامعة على (فايسبوك)، على أنه سيتم تتويج 12 عملا من مختلف فئات المسابقة التي تحقق أعلى عدد من نقرات الإعجاب من مستخدمي هذه المنصة.

 




تابعونا على فيسبوك