إيقاف "يوتوبورز" وصفت إصابة نقيب هيئة المحامين بمراكش بفيروس كورونا بـ "العقاب الإلهي"

الصحراء المغربية
السبت 04 أبريل 2020 - 12:43

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي عبد الله غيات ضواحي مراكش، أمس الجمعة، من توقيف سيدة صاحبة قناة على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتوب"، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق ببث مقطع فيديو عبر قناتها يتضمن قذفا صريحا في حق هيئة المحامين بمراكش ونقيبها.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المشتبه فيها تم الاحتفاظ بها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بنشر هذا التسجيل الذي يتضمن سيلا من "السباب والشتائم".

وكانت هيئة المحامين بمراكش، تقدمت بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمدينة، ضد سيدة تمتلك قناة على "اليوتوب"، تطالب من خلالها بفتح بحث قضائي مع المشتكى بها واتخاذ المناسب والصارم في حقها ومتابعتها وفق ما يقتضيه القانون، وذلك بعد وصفها إصابة نقيب هيئة المحامين بمراكش بفيروس كورونا بـ "العقاب الإلهي". 

وحسب الشكاية التي وقعها النقيب عبد اللطيف احتيتش بالنيابة عن النقيب مولاي سليمان العمراني،  فإن ما أقدمت عليه المشتكى بها يشكل خرقا للقانون الجنائي وبالأخص الفصل 447-2 منه وأيضا المادة 60 من القانون المنظم لهيئة المحاماة، مطالبة "اعتبار الفعل آني ولا يزال، ما يستتبع معه تطبيق مقتضيات المادة 56 من قانون المسطرة الجنائية".




تابعونا على فيسبوك