إيقاف صاحب مكتبة بعد تورطه في بيع استمارات خروج المواطنين من منازلهم بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 23 مارس 2020 - 12:14

أوقفت مصالح الشرطة بولاية أمن مراكش، أول أمس الأحد، صاحب مكتبة تتواجد بحي بن صالح بالمدينة العتيقة لمراكش، جراء تورطه في قضية تتعلق بنسخ وبيع استمارات خروج المواطنين من منازلهم، بعدما تقرر إعلان "حالة الطوارئ الصحية" وتقييد الحركة في البلاد، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.

وحسب مصادر مطلعة، فغن الموقوف تم الاحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل عرضه على أنظار العدالة.

ومنذ يوم الجمعة الماضي، عبأت السلطات المحلية بجهة مراكش آسفي، جميع أعوان السلطة والموظفين العاملين بمصالح الباشويات والملحقات الإدارية التابعة لها،  من أجل توزيع المطبوع الخاص برخصة التنقل الاستثنائية التي تعد وثيقة رسمية يشترط الإدلاء بها من طرف الأشخاص أثناء مغادرة سكناهم.

واشترطت وزارة الداخلية مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق حالات معينة، مشيرة إلى أن التنقل سيقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل، والتنقل من أجل اقتناء المشتريات الضرورية للمعيش اليومي في محيط مقر سكنى المعني بالأمر، أو تلقي العلاجات الضرورية أو اقتناء الأدوية من الصيدليات.




تابعونا على فيسبوك