يلقيها محمد فاصل الجيلاني بالمعرض الدولي للكتاب

محاضرة حول استراتيجية علوم شيخ الإسلام والمسلمين السبد عبد القادر الجيلاني

الصحراء المغربية
الجمعة 14 فبراير 2020 - 14:31

يلقي محمد فاضل الجيلاني من تركيا، غذا السبت، محاضرة حول استراتيجية علوم شيخ الإسلام والمسلمين للسيد عبد القادر الجيلاني، برواق "الدار العالمية للكتاب"، بالمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء.

في هذا الصدد، أكد محمد فاضل الجيلاني، لـ"الصحراء المغربية"، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج زيارته للمعرض الدولي الكتاب، الذي يعرض فيه آخر إصداراته، التي تتعلق جلها بجده العالم الصوفي السيد عبد القادر الجيلاني، وبفكره وعلومه، إذ سيقدم خلالها شرحا مستفيضا لهذه العلوم.

وأضاف فاضل الجيلاني أنه يزور المغرب سنويا، من أجل عرض كتبه، والالتقاء بالأصدقاء والأحباب الذين يناقش معهم فكر جده العالم الصوفي عبد القادر الجيلاني، الذي يعتبر حفيده 23.

وأكد فاضل الجيلاني، البروفيسور بالجامعة الأمريكية للعلوم الإنسانية في لوس انجلس، وبالجامعة المفتوحة "سلنيوس" بإندونيسيا التي يعطي فيهما دروسا في تفسير علوم السيد عبد القادر الجيلاني، الذي انكب 41 سنة للبحث عن كتبه ومؤلفاته، وأثناء فترة بحثه زار أكثر 400 من المكتبات الخاصة والعامة من 50 دولة، وخلال هذا التاريخ العريض أثبت لأول مرة أن للسيد عبد القادر الجيلاني أكثر من 100 مؤلف طبعت منها 25 ومازال مستمرا في الطبع الحمد لله.

وعن مركز الجيلاني للدراسات بإسطنبول بتركيا، أكد فاضل الجيلاني أن له العديد من الفروع في كل من القاهرة وبيروت وكان فرع في الشام وثلاث فروع في اندونيسيا وفرع في ماليزيا وسيفتح قريبا مركز فرع في الرابط، ويوجد بمكرز الجيلاني أكثر من 20 ألف مخطوط نادر وهو في خدمة العلم.




تابعونا على فيسبوك