موقع "الصحراء المغربية" ينشر إرشاداته ونصائحه البيئية

مؤسسة عالمية تستعين بالمغربي عبد الرحيم الخويط في إنجاز دراسة حول جودة الهواء

الصحراء المغربية
الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 12:24

تخطط المؤسسة البريطانية الرائدة عالميا في مجال البحث العلمي IntechOpen لإطلاق مشروع كتاب حول جودة الهواء. وفي هذا الصدد، ووجهت المؤسسة البريطانية دعوة للخبير المغربي المختص في الهندسة المدنية وتدبير النفايات الأستاذ الجامعي بكندا الدكتور عبد الرحيم الخويط الذي ينحدر من منطقة قبليين بإقليم الخميسات للإشراف على هذا الكتاب.

وقالت ايفا سيميس، المحررة المفوضة بالمؤسسة في الرسالة وجهتها إلى الدكتور الخويط جاء فيها " إني تصل بك في ما يتعلق بمشروع كتاب عن "جودة الهواء" الذي نخطط لإطلاقه، وسيتضمن الكتاب مجموعة من الفصول التي ستكون نتيجة العمل المنسق للباحثين في جميع أنحاء العالم، ونرى أنه من الضروري إشراك خبراء مثلك، الذين يمكنهم ضمان الجودة العلمية للكتاب".

وأضافت "استنادًا إلى أوراق اعتمادك وإنجازاتك البحثية الاستثنائية، إنه لمن دواعي سروري أن أقدم لك هذه الدعوة الرسمية للانضمام إلى هذا المشروع بصفتك المحرر الأكاديمي".

يذكر أن جريدة "الصحراء المغربية" كانت سباقة لاستضافة الخبير الكندي من أصول مغربية المختص في الهندسة المدنية وتدبير النفايات الدكتور عبد الرحيم الخويط، ضمن سلسلة من الربورتاجات قدم خلالها نصائح حول المحافظة على البيئة وصحة الإنسان، ومن بينها على الخصوص حلقة حول جودة الهواء بالأماكن المغلقة وخاصة بالمؤسسات الصحية.

وتستمر الجريدة في نشر هذه الحلقات حاليا على موقعها على الانترنيت " assahraa.ma "

وقال الدكتور الخويط في تصريح لـ"الصحراء المغربية " كنا من السباقين في المغرب للحديث عن جودة الهواء في المستشفيات ولم نكتفي بالإخبار فقط، بل قدمنا حلول عملية وجاهزة أحيانا، وهدفنا التوعية والتحسيس".

وأضاف بخصوص الدعوة أن هذا اعتراف دولي يدل على أن الأعمال التي قدمناه نالت إعجاب الناس ليس في الداخل فقط بل أيضا في الخارج.




تابعونا على فيسبوك