آزرو: تفاصيل حادث إطلاق الرصاص المؤدي إلى مقتل 3 أشخاص وجرح 5

الصحراء المغربية
الإثنين 23 يوليوز 2018 - 13:41

أفادت مصادر محلية من آزرو أن عناصر الدرك الملكي، ومن خلال البحث الذي فتحته في حادث إطلاق النار العشوائي من طرف شخص ما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص، أفضى إلى أن هذا الشخص هو أستاذ متقاعد، كان يدرس مادة العلوم الطبيعية.

وأضافت المصادر نفسها نقلا عن مصادر دركية أن الأستاذ المتقاعد يعاني منذ فترة من اضراب نفسي، وأنه مساء أمس الأحد، وفي ساعة متأخرة دخل في نزاع مع بعض أقربائه حول أراضي بدوار أيت أوعلا بجماعة تيغريغرا التي تبعد بـ20 كلم عن مدينة أزرو نواحي مدينة إفران، مضيفة أن هذا النزاع جعل عدد من سكان دوار أيت أوعلا، الذي كان مسرحا لهذه الجريمة، يحتشدون بالمكان، قبل أن يقدم على جلب بندقية صيد وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي.

وأوضحت المصادر أن الحادث أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص، تبين أنهم أصهار المعتدي، وإصابة خمسة أشخاص آخرين بينهم امرأة، بجروح متفاوتة الخطورة، في حدود فجر اليوم الاثنين.

وأكدت مصادرنا نقلا عن مصدر طبي أن الضحايا الثلاثة جرى نقلهم إلى إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسن الثاني الجامعي بفاس، مضيفة أن باقي المصابين وزعوا، حسب خطورة الإصابة، على كل من قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي بفاس والمستشفى الجهوي بمكناس ومستشفى 20 غشت بآزرو، مشيرة إلى أن الأستاذ المعتدي، وهو في الستينيات من العمر، بدوره نقل إلى مستشفى فاس لتلقي الإسعافات بعد إصابته في إحدى يديه نتيجة مقاومته العنيفة لرجال الدرك، خلال عملية محاصرته واعتقاله، إذ أدت مقاومته إلى لمس مسدس أحد رجال الدرك ما أدى إلى إصابته في يده. ومازالت التحقيقات التي تباشرها عناصر الدرك الملكي في الموضوع جارية.




تابعونا على فيسبوك