مجموعة "اكديتال" تعزز مؤسساتها الصحية بمصحة متعددة التخصصات

الصحراء المغربية
السبت 21 يوليوز 2018 - 11:49

عززت مجموعة مصحات "اكديتال هولدينغ" القابضة مؤسساتها الصحية بمصحة جديدة تحت اسم "مصحة الدارالبيضاء عين البرجة"، وتعتبر ثاني مصحة للمجموعة كمرفق صحي متعدد الاختصاصات.

وفي ندوة صحفية تقديمية بالدارالبيضاء، قال الدكتور رشدي طالب، المدير العام لمجموعة "اكديتال" إن المصحة الجديدة تتوفر على أكثر من 20 تخصصا ضمنها جناح خاص بإنعاش الكبار والأطفال حديثي الولادة، مضيفا أنها شيدت على مساحة تقدر بـ 5500 متر مربع، وتمتد على ثمانية طوابق، ومستجيبة للمعايير الدولية المعمول بها.

وأوضح الدكتور طالب أن المصحة تتوفر على منصة مزودة بأحدث التكنولوجيات، وتجهيز مرافقها بتقنيات متطورة في المجال الصحي، وبمركبات جراحية تتوفر على نظام معياري من الزجاج المضاد للبكتيريا يسمح بالتقليص من نسب عدوى المستشفيات.

وأكد الدكتور طالب أن المصحة عملت على توفير 100 سرير و7 قاعات للفحص و5 قاعات للتدخلات الجراحية وقاعتين للولادة، من أجل تلبية جميع الاحتياجات والطلبات الطبية، والتكفل الشامل للمرضى بجودة ممتازة.

وأبرز المدير العام، خلال الندوة التي عقدت، الخميس، أن المصحة تتوفر على طاقم طبي وشبه طبي له خبرة متميزة وبنظام للتكوين المستمر، وكذا منصة تقنية تضم أحدث التكنولوجيات التي تستجيب للمعايير الدولية، مشيرا إلى توفر المؤسسة الصحية على خدمات متميزة على صعيد المبيت والتغذية بمواصفات عالية إلى جانب الشق الطبي.

واستحضر المدير العام بشدة مسألة أثمنة الاستشفاء، موضحا أنها لا تخرج عن نطاق ما هو معمول به في باقي المصحات الخاصة، غير أن الحرص الأكبر للمجموعة، حسب قوله، هو تقديم خدمات طبية للمريض في أحسن الظروف وبمعايير دولية ومتطورة.

وجاءت المصحة، حسب المتحدث، لتعزيز العرض الصحي والاستجابة للحاجيات والانتظارات الصحية بهدف الرفع من عدد أسرة الاستشفاء على مستوى الإنعاش بالنظر إلى حجم الخصاص الذي يعرفه المجال خاصة المواليد الخدج.

وتعتبر مجموعة مصحات "اكديتال هولدينغ" أحد رواد الصحة بالقطاع الخاص في المغرب، وتهدف إلى تطوير شبكة مؤسسات الرعاية الصحية التي تسمح بتقديم علاجات متطورة ومتقدمة، وتطوير قطاع الصحة الخاص على المستوى الوطني والدولي.




تابعونا على فيسبوك