أمن فاس يعتقل امرأة تستغل محلا للخياطة لترويج والاتجار في المخدرات

الصحراء المغربية
السبت 14 يوليوز 2018 - 13:42
صورة لكمية المخدرات المحجوزة بمحل الخياطة (خاص)

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية فاس المدينة وعناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الثانية فاس جديد دار دبيبغ، تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة، من إلقاء القبض على سيدة اشتبه في تورطها في قضية تتعلق ترويج والاتجار في المخدرات.

وتأتي عملية إيقاف المشتبه فيها، بعد أن كانت العناصر الأمنية بالمنطقة الأمنية نفسها، تتابع تحركات مشبوهة لسيدة تتخذ من محلها المعد للخياطة، بحي عوينات الحجاج، ذريعة لترويج والاتجار في للمخدرات.

وحسب بلاغ أمني فإن العناصر الأمنية تجندت بعد تحديد مكان المحل، وضرب حراسة ثابتة، بهدف رصد وتتبع تحركات المشتبه بها وكل المترددين على المحل التجاري، إلى أن تبين وجود نشاط مشكوك فيه حفز عناصر الشرطة على مباشرة مداهمة المكان.

وبعد تفتيشه جرى اكتشاف وجود كمية مهمة من المخدرات تزن 34 كيلوغرام عبارة عن 67 صفيحة كانت معدة للبيع، جرى نقلها على وسيلة نقل، حيث حجزت الكمية المذكورة والسيارة لفائدة البحث.

وبعد البحث المعمق مع المشتبه بها، يضيف المصدر ذاته، تبين أنها تقوم بترويج المخدرات انطلاقا من محلها المعد للخياطة لكي تضمن لنشاطها سرية تامة وتحقيق استمراريته، خوفا من افتضاح أمرها وإثارة انتباه المصالح الأمنية، بمساعدة أحد الأشخاص الذي جرى الاهتداء إلى هويته والذي يعد مزودها الرئيسي بهذه المواد المحظورة.

وأحيلت القضية على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل الاستكمال البحث حول مدى تورطها في عمليات مماثلة، بعد استشارة النيابة العامة المختصة التي أمرت بوضع المشتبه فيها تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما بقي البحث جاريا حول مزودها.

                    




تابعونا على فيسبوك