القطاع الخاص النيجيري يدعم انضمام المغرب إلى "سيدياو"

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 نونبر 2017 - 12:20

أعرب القطاع الخاص النيجيري، من خلال الفيدرالية الوطنية لغرف التجارة والصناعة، عن عزمه دعم ومواكبة انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، وذلك على هامش تنظيم المركز المغربي لإنعاش الصادرات "المغرب تصدير"، الملتقى المغربي النيجيري أول أمس الثلاثاء بلاغوس، نيجيريا.

وحسب ما أفاد به "المغرب تصدير"، الذي ينظم بعثة استكشافية للأعمال بلاغوس، فإن "الفيدرالية الوطنية لغرف التجارة والصناعة النيجيرية ستدعم وستواكب انضمام المغرب إلى سيدياو".كما أعلنت الفيدرالية الوطنية لغرف التجارة والصناعة النيجيرية أن بعثة من رجال أعمال نيجيريين ستزور المغرب في مطلع العام المقبل في أفق تعزيز التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين. وينظم "المغرب تصدير" لأول مرة بعثة للأعمال إلى لاغوس بين 14 و16 نونبر الجاري، في إطار مخطط التسريع الصناعي 2014 - 2020.
وتشمل البعثة قطاعات الأشغال العمومية ومواد البناء والكهرباء والطاقات المتجددة، وتهدف لتعزيز التبادل التجاري مع هذا البلد، وتدعيم شراكة رابح- رابح قائمة على التكامل بين المقاولات المغربية ونظيراتها النيجيرية. وتتضمن التظاهرة تنظيم ندوة حول المبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب ونيجيريا، يليها عقد لقاءات للأعمال لفائدة 30 مشاركا مغربيا ونظرائهم النيجيريين.


 




تابعونا على فيسبوك