لحقاوي تطلق برنامج "إ-سلامة" لحماية الأطفال على الإنترنيت

الصحراء المغربية
عزيزة أيت موسى
الخميس 12 أكتوبر 2017 - 13:01
45

تطلق وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، صباح غد الجمعة، بالرباط، برنامج حماية الأطفال على الأنترنيت "إ-سلامة".

وستعلن الوزارة عن هذا البرنامج الذي اختارت له اسم "إ-سلامة"، في لقاء وطني ستترأسه بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بمركز الاستقبال والندوات، الكائن بحي الرياض.

ويهدف برنامج حماية الأطفال على الأنترنيت "إ-سلامة"، الذي تشرف عليه الوزارة بدعم تقني من مجلس أوروبا، إلى هيكلة مبادرات الفاعلين في مجال حماية الأطفال على الأنترنيت، وإشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص لخلق دينامية تعاون في مجال الوقاية من الاستعمال غير الآمن للأنترنيت.

كما يروم تكوين المتدخلين، خاصة العاملين في مجال الحماية والباحثين ونساء ورجال التعليم والأمهات والآباء، حسب بلاغ للوزارة توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، بـ "مخاطر الاستعمال غير الآمن للأنترنيت، والإشراك المستمر للأطفال أنفسهم من أجل رصد مخاطر الأنترنيت عليهم".

وتتضمن أشغال هذا اللقاء الوطني، بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية، ورشتي عمل، تتناول الورشة الأولى "الجوانب المرتبطة بخدمات الحماية ودعم قدرات الفاعلين"، فيما تتناول الورشة الثانية "مجال دعم الأنشطة المجتمعية وحلول الابتكار"، وذلك بمشاركة مختلف الفاعلين المعنيين بحماية الأطفال على الأنترنيت، من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وقطاع خاص، وجمعيات وخبراء وأطفال.

ويندرج هذا البرنامج في إطار تنفيذ السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة، سيما الهدف الاستراتيجي الرابع الخاص بالنهوض بالمعايير الاجتماعية الحمائية للأطفال في شقه المتعلق بتدابير حماية الأطفال ضد الاستغلال والاعتداءات الجنسية على الأنترنيت.




تابعونا على فيسبوك