متعاقدون مع التعاون الوطني يعتصمون من أجل التوظيف والرواتب

الصحراء المغربية
خديجة بن اشو
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 15:35
25

تخوض مجموعة من المتصرفين المتعاقدين مع مؤسسة التعاون الوطني اعتصاما منذ أشهر.

وقالت خولة الهصاك، عضو تنسيقية المتصرفين المتعاقدين مع مؤسسة التعاون الوطني، إن هذه المجموعة "توقفت رواتبها الشهرية منذ 12 دجنبر 2016، وبعد خمس سنوات من العمل بمؤسسة التعاون الوطني، تواجه العطالة لعدم تفعيل المسؤولين عن القطاع التزاماتهم".

وتحدثت الهصاك، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، عن إبرام عقود عمل غير محددة المدة في دجنبر 2011 كحل مرحلي على أساس الإدماج سنة 2012، لكن "البند المتعلق بمدة العقد تغير سنة 2013 من مدة مفتوحة إلى محددة دون الرجوع إلى أعضائها بصفتها طرفا متعاقدا".

وخلصت المتحدثة إلى أن المجموعة تتشبث بإلغاء قرار توقيف رواتبها وإرجاع أفرادها إلى مقرات عملهم والعمل على تسوية أوضاعهم الإدارية كباقي القطاعات الحكومية.

من جهته، قال مدير مؤسسة التعاون الوطني في تصريح لـ"الصحراء المغربية" إن هذه المجموعة بدأت العمل في القطاع سنة 2011 بعقد محددة المدة واستفادت في إطار حملة توظيف حاملي الشهادات في عهد الوزيرة السابقة المسؤولة عن القطاع.

وقال إن هؤلاء المتعاقدين رفضوا اجتياز مباراة التوظيف بالمؤسسة، رغم اجتياز جزء من المجموعة تلك المباراة، مشيرا إلى عدم وجود أي قانون يخول التوظيف المباشر في الوظيفة وأن على المعنيين اللجوء إلى المباراة.

 




تابعونا على فيسبوك