وكلاء عامون أمريكيون يطلعون على التجربة المغربية في تدبير المؤسسات السجنية

الصحراء المغربية
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:55
12

اطلع وفد من عدد من الوكلاء العامين بالولايات المتحدة الأمريكية، يوجد في زيارة للمغرب، الثلاثاء بالرباط، خلال لقاء مع محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على التجربة المغربية في مجال تدبير المؤسسات السجنية، وبرامج إعداد النزلاء لإعادة الإدماج بعد الإفراج.

وأوضح بلاغ للمندوبية العامة أن اللقاء كان مناسبة أيضا لاستعراض كافة أوجه الشراكة التي تعقدها المندوبية العامة مع مجموعة من الدول والمنظمات إضافة إلى مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

كما كان اللقاء، حسب المصدر نفسه، فرصة لتقديم طريقة عمل المندوبية العامة في مجال التعامل مع السجناء المعتقلين في قضايا التطرف والإرهاب، خاصة برنامج "التثقيف بالنظير" الذي يتم إنجازه بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، وبرنامج "مصالحة" الذي تم إعداده بشراكة مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخبراء.

وعبر أعضاء الوفد الأمريكي، وفق المصدر ذاته، عن سعادتهم بالزيارة التي قاموا بها إلى مقر المندوبية العامة، والتي كانت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر ان الوفد الأمريكي المتكون من عدد من الوكلاء العامين بالولايات المتحدة الأمريكية، يوجد في زيارة للمغرب إلى غاية 15 أكتوبر الجاري.




تابعونا على فيسبوك