احتجاج مرتقب بالكمامات على "الغبار الأسود" بالقنيطرة

الصحراء المغربية
فاطمة ياسين
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 15:43
7

قررت "الهيأة المحلية لمتابعة الشأن المحلي بالقنيطرة"، تنظيم وقفة ضد ظاهرة الغبار الأسود يوم الجمعة المقبل بساحة النافورة، احتجاجا على استمرار انتشار الغبار الأسود بالمدينة، بشعار " باركا... راكم اخنقتونا"، تزامنا مع اليوم العربي للبيئة (14 أكتوبر).

وقال محمد بلاط، ممثل الهيأة المذكورة، إن مشكل الغبار الأسود في سماء مدينة القنيطرة، مازال يهدد سلامة البيئة وصحة السكان أمام "صمت السلطات المحلية رغم النداءات والتنبيهات التي أثيرت في أكثر من مناسبة".

وأوضح، في تصريح لـ "الصحراء المغربية"، أن المشكل مازال قائما رغم "ثبوت خطورته، وأن مصدره هو المعمل الحراري التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالقنيطرة".

وأضاف بلاط أن الهيئة المحلية لمتابعة الشأن المحلي بالقنيطرة دعت المواطنات والمواطنين، وكل الهيئات المدنية والقوى السياسية والإطارات الجماهيرية، إلى المشاركة في وقفة الاحتجاج في السابعة مساء للدفاع عن الحق في بيئة سليمة".

يذكر أن العالم العربي يحتفي هذه السنة باليوم العربي للبيئة بشعار "الكل معني للتدخل الإيجابي لمواجهة الأزمات والكوارث البيئية."

ويشكل هذا اليوم محطة سنوية للحث على التيقظ إلى بيئة تتعرض لانتهاكات مستمرة، ومعرضة للتصحر والاحتباس الحراري وتلوث مياه الأنهار والمحيطات والنفايات الكيماوية.




تابعونا على فيسبوك