جنايات سلا ترفض السراح المؤقت للمدير العام السابق لوكالة التأمين الصحي

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:40
29

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالنظر في ملفات جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بسلا، أمس الثلاثاء، تمتيع كل من حازم الجيلالي، المدير العام السابق للوكالة الوطنية للتأمين الصحي و(م.أ) صحافي سابق بالقناة الأولى، بالسراح المؤقت.

ويتابع المتهمان، المودعان حاليا بالسجن المحلي بسلا "الزاكي"، رهن الاعتقال الاحتياطي، على خلفية جناية "الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة".

وكان دفاع المتابعين تقدم للمحكمة بملتمس يقضي بتمتيع موكليه بالسراح المؤقت لتوفرهما على جميع الضمانات القانونية التي تكفل حضورهما أطوار المحاكمة.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمر يوم 4 يونيو المنصرم، بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى (م ا) السجن المحلي بسلا بعد الاستماع إليهما في إطار مسطرة الاستنطاق الابتدائي.

وكانت التحقيقات أسفرت عن اعتقال المتهمين بعد تبوث تورطهما في قضية تتعلق بطلب رشوة من سيدة أعمال قيمتها 40 مليون سنتيم، بخصوص تنفيذ إحدى الصفقات العمومية التي تقدمت بها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وفازت بها شركة الأخيرة، بعد أن لعب الصحافي المتورط دور الوسيط بين سيدة الأعمال المشتكية والمسؤول الأول عن بطاقة "راميد" في المغرب، المتابع إلى جانبه. وشرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في التحقيق في هذا الملف منذ أزيد من شهرين، انطلقت بشكاية من طرف سيدة الأعمال إلى الوكيل العام باستئنافية الرباط، مرفوقة بمجموعة من التسجيلات الهاتفية، التي تتبث صحة ادعاءاتها.




تابعونا على فيسبوك