رحلات طرام البيضاء تتوقف ابتداء من 14 غشت

الصحراء المغربية
خديجة بن اشو
الجمعة 04 غشت 2017 - 13:12
65

أفادت مصادر مطلعة أن خدمات الطرامواي بالدارالبيضاء ستتوقف لمدة تتراوح بين 10 أيام و15 يوما ابتداء من 14 غشت الجاري، وأن الأمر يتعلق بتعزيز شبكة النقل والرفع من خدماتها.

وذكرت مسؤولة عن التواصل بشركة "نقل المدينة" أن توقف التنقل بالطرامواي يأتي في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين، وأن أشغال ربط الخط الثاني بالخط الأول وتمديد هذا الخط تشكل خطرا على الركاب، لأنها تتعلق بعمليات صعبة ومعقدة تهم الربط بالكهرباء وعبر البنيات التحتية والسكة الحديدية والأنظمة.

وقالت المسؤولة، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، إن إنجاز الأشغال التي انطلقت في ماي 2015، يتعلق بالرفع من الخدمات الموجهة للمواطنين خاصة بعد الانتهاء من أشغال الخط الثاني المقرر فتحه في أكتوبر 2018، الذي سيوفر حوالي 170 ألف رحلة في اليوم، إضافة إلى 135 ألف رحلة يومية يقدمها الخط الأول من الطرامواي طيلة الأيام، باستثناء العطل والعطلة الأسبوعية.

وأكدت المتحدثة أن النقل بالطرامواي سيتوقف من 14 إلى 23 غشت الجاري بين سيدي مومن والكليات، ومن 14 إلى 28 من الشهر نفسه بين شارع أنوال وعين الدياب، في إطار ربط الخط الثاني بالخط الأول من الطرامواي بشارع أنوال وعبد المومن، وفي ملتقى عقبة ابن نافع بشارع الحزام الكبير.




تابعونا على فيسبوك