الأربعاء 18 فبراير 2026 - 10:01
لم تعد المشكلة في أن المغرب لا يملك منتخبا كبيرا… المشكلة أن القارة لا تمنحه ما يستحقه. كلما اقتربت كأس إفريقيا، يعود نفس السؤال الذي يجرح المغاربة بصمت: لماذا نملك جيلا ذهبيا، محترفين في أكبر الدوريات، وبنية كروية تتطور بسرعة.. ومع ذلك نظل نخرج من كأس إفريقيا كمن يخرج من امتحان لم ينجح فيه رغم أنه كان متفوقا طوال السنة؟ الغريب أن كرة القدم، مثل الحياة، لا تعطيك دائماً ما تنتظره في المكان الذي تبحث فيه.
لهذا، بدأ المغاربة بعد ضياع لقب 2025، ينظرون إلى الأمر بمنطق مختلف: إذا كانت كأس إفريقيا تتعثر في كل مرة… فلماذا لا يكون التعويض من الباب الأكبر؟ من كأس العالم نفسها.