محاكم مراكش أصدرت أحكاما عن بعد في قضايا تهم 1353 معتقلا

الصحراء المغربية
الجمعة 29 ماي 2020 - 13:33

أصدرت محكمة الاستئناف بمراكش والمحاكم التابعة لها بتراب جهة مراكش أسفي، خلال الفترة الممتدة من 27 أبريل المنصرم إلى 22 ماي الجاري، أحكاما عن بعد في قضايا تهم 1353 معتقلا.

وبلغ عدد القضايا الجنحية التلبسية التي تم البث فيها خلال الفترة نفسها من طرف استئنافية مراكش، 114 قضية، في حين بتت غرفة الجنايات الابتدائية بنفس المحكمة في 58 قضية، والجنايات الإستئنافية في قضيتين، وبلغ عدد القضايا الجنحية التلبسية التي تم البث فيها من طرف المحكمة الإبتدائية بمراكش 174 ملفا، إضافة إلى 25 قضية بالغرفة الإستئنافية.

وأوضح احمـد نهيـد الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف بمراكش، أن هذه الأخيرة والمحاكم الابتدائية التابعة لها وهي المحكمة الابتدائية بمراكش، المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت والمحكمة الابتدائية بابن جرير، اتخذت عدة تدابير تتمثل في تعقيم مقرات المحاكم من قاعات للجلسات، ومكاتب وكل المرافق بجميع المحاكم بصفة دورية ومستمرة، وذلك في إطار التدابير التي اتخذت من أجل الوقاية من وباء كوفيد 19 ،وتنفيذا لتوجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأشاد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، بالتضحيات الجسام التي قدمها القضاة الذين عقدوا الجلسات في هذه الظروف الصعبة ومن بينهم من يتجاوز عمره الستين سنة، حيث صمدوا في وجه هذا الوباء الفتاك غير آبهين بالعواقب، مستحضرين وطنيتهم وحبهم لهذا البلد العزيز ورسالتهم النبيلة المتمثلة في إيصال الحقوق إلى أصحابها.

كما  نوه الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش بأطر كتابة الضبط وعلى رأسهم رئيس كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف ورؤساء كتابات الضبط بالمحاكم الابتدائية والعاملين بخلايا التحديث الذين سهروا ليل نهار على تثبيت البرامج اللازمة لهذه المحاكمات وتتبعها منذ انعقاد الجلسة إلى نهايتها.

 




تابعونا على فيسبوك