هواتف بلاك بيري الجديدة تعتمد على خاصية ماستر كارد

الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 10:46
0

أعلنت شركة "ريسيرش إن موشن" أن الهاتفين الذكيين "بلاك بيري بولد 9900" و"بلاك بيري كيرف 9360" من الهواتف الذكية القائمة على شريحة خط وتكنولوجيا المشاركة والربط "NFC" اللذين تعتمدهما "ماستر كارد" كجهازين مسموح لهما بخاصية "باي باس".

ومنح الاعتماد على أساس استيفاء هواتف "بلاك بيري" الذكية شروط ماستر كارد للتشغيل، وقابلية التشغيل البيني والأمان. ومن خلال هذا الاعتماد، سيتمكن أي بنك من تلك البنوك المصدرة لماستر كارد "باي باس" في أي مكان في العالم أن تنشر حسابات تتيح خاصية "ماستر كارد باي باس" على شرائح خطوط هذه الهواتف الذكية.

وتعتقد "فرانس تيليكوم أورانج" أن خاصية المشاركة والربط عبر الهواتف المحمولة تستطيع أن تنبئ بثورة جديدة في عالم الهواتف المحمولة من خلال توصيل العالم الرقمي لمستخدمي المحمول بالعالم المحسوس حولهم.

وقال أندرو بوكينج، نائب رئيس ريسيرش إن موش لإدارة منتجات البرمجيات المحمولة، إن "تكنولوجيا الربط والمشاركة تجعل من الهواتف الذكية أكثر ذكاءً، كما أن اعتماد "ماستر كارد" يعد خطوة فارقة نحو الأمام في المساعدة على تحويل الطريقة، التي نستخدم بها أجهزة المحمول بحيث نستخدمها في السداد".

وقال مونج كي وو، المدير التنفيذي للمحمول في مجموعة ماستر كارد العالمية، إن "ماستر كارد تفخر بأن تكون الأولى التي تعتمد هواتف "بلاك بيري" الذكية الشائعة الاستخدام لإتاحة خاصية السداد عبر المحمول، والتي توفر للعملاء طريقة أخرى بسيطة وسهلة وآمنة ومناسبة للسداد".

من جهة أخرى، قامت، أخيرا، شركة "ريسيرش إن موشن" بكشف النقاب عن نظام التشغيل "بلاك بيري BBX"، وهو منصة التشغيل للجيل الجديد من المحمول التي تضم أفضل ما في منصات تشغيل "بلاك بيري" و"QNX"، لربط الناس والأجهزة والمحتوى والخدمات.

كما أعلنت شركة "ريسيرش إن موشن" أيضا عن مجموعة من التحديثات لأدوات المطورين تتضمن ويب ووركس لهواتف "بلاك بيري" الذكية وأجهزة "بلاك بيري التابليت"، تطبيق "SDK" الأساسي لأجهزة "بلاك بيري بلاي بوك" ونسخة تجريبية للمطورين لنظام تشغيل "بلاك بيري بلاي بوك 2" يدعم تشغيل التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد".

كما قامت شركة "ريسيرش إن موشن" أيضا بتقديم التوجيهات للمطورين حول أفضل الطرق لتطوير تطبيقات "بلاك بيري" الخاصة بهم والاستفادة المالية منها الآن وفي المستقبل.

ويقول مارك لازارديس، الرئيس التنفيذي لشركة "ريسيرش إن موشن"، "بالنظر إلى عدد تطبيقات "بلاك بيري" التي يقوم عملاؤنا بتحميلها يوميا والبالغة 5 ملايين تطبيق تقريبا فقد حول عملاؤنا منصة "بلاك بيري" إلى أكثر المنصات ربحية للمطورين".

وأضاف قائلا: "وفي مؤتمر المطورين اليوم، فإننا نعطي للمطورين الأدوات التي يحتاجونها لبناء تطبيقات أكثر غنى كما نعرفهم بأفضل الطرق لتطوير تطبيقاتهم للهواتف الذكية وأجهزة التابليت مع ما جرى من تحديث في منصات "بلاك بيري" و"QNX" في منصة تشغيل "BBX" للجيل الجديد".




تابعونا على فيسبوك