تناول الأرز الأسود يساعد في مكافحة السرطان وحماية القلب

الجمعة 27 غشت 2010 - 14:13
الأرز الأسود غني بمضادات الأكسدة

أفاد باحثون أمريكيون أن تناول الأرز الأسود الغني بمضادات الأكسدة يساعد على منع الحمض النووي "دي ان ايه" من التلف الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان فضلا عن كونه يساهم في حماية شرايين القلب.

وأوضح موقع "فيز أورغ دوت كوم" العلمي البريطاني أن باحثين من جامعة "لويزيانا " الأمريكية وجدوا أن الأرز الأسود الذي يحتوي على كمية قليلة من السكر والمغلف بطبقة من الألياف الصحية والمواد المضادة للأكسدة يساعد على مكافحة السرطان وأمراض القلب.

وقام الباحثون خلال دراستهم بتحليل عينات من نخالة الأرز الأسود ,فوجدوا أنها غنية بمادة "الأنثوسيانين" المضادة للأكسدة والمسؤولة عن اللون الأسود في كثير من الفواكه والخضار كالكرز والفلفل الأحمر.

وأوضح العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في نبتة الأرز السوداء ,يمكن أن تساعد على حماية شرايين القلب ومنع تلف الحمض النووي الذي من شأنه أن يؤدي للإصابة بالسرطان.

وللإشارة فإن جميع الدراسات السالفة تؤكد على أهمية تناول الحبوب الكاملة ,وخاصة تلك التي يميل دقيقها الى اللون الأسود ,لاحتوائها على قدر وفير من الألياف كالنخالة,بالنظر الى دورها الحاسم في ضبط الجهاز الهضمي عبر منظومة الأيض (الميتابوليزم) وعملية الإستفراغ ,مما يساهم في تطهير الجسم من الشوارد والمواد الزائدة من السكر والدهون والسموم.




تابعونا على فيسبوك