طرح المزيد من كماليات أجهزة تشغيل الملفات الموسيقية إم بي 3

الجمعة 10 مارس 2006 - 11:51

انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة آي بود لتشغيل الملفات الموسيقية إم بي 3 ، ما دفع كثيرا من شركات الاليكترونيات إلى دخول مجال تصنيع الكماليات الخاصة بتلك الأجهزة بدءا من سماعات الأذن وانتهاء بالقمصان المزودة بأزرار للتحكم في أجهزة آي بود .


ويقول هربرت نويل الذي يعمل بمؤسسة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني في برلين إن صناعة الكماليات تجاوزت أجهزة آي بود لتشمل جميع أنواع أجهزة تشغيل ملفات الموسيقى إم بي 3 .

ومن أشهر الكماليات التي يقبل المستهلكون على شرائها وحدات تشغيل أجهزة آي
بود التي يمكن حملها إلى أي مكان لتحويل جهازك إلى ستريو صغير والاستماع إلى موسيقاه أثناء وجودك في رحلة أو على الشاطئ أو في غرفة فندقك حسبما تقول كريستين تانتشاينز من مجلة أوديو التي تصدر في مدينة شتوتجارت الألمانية. وتتميز وحدة تشغيل أجهزة آيبود من نوعية "ساوند دوك" بقدرتها على شحن الجهاز وتشغيله في آن واحد ويبلغ سعرها378 أورو 451 دولارا.

وتقدم شركة كرييتف سلسلة من السماعات الصغيرة الخاصة بأجهزة تشغيل الموسيقى من صيغة إم بي3 من بينها سماعة "ترافل دوك" التي يبلغ سعرها 150 أورو
وطرحت شركة فيليبس أخيرا جهاز إس بي إيه 290 .

المحمول وهو مزود على حد قول الشركة بجميع إمكانيات أجهزة الترفيه الاليكترونية
وتقول كريستين تانتشاينز إنه برغم إمكانية استخدام هذه الأجهزة المحمولة في المنزل إلا أنها لا تمثل بديلا حقيقيا عن أجهزة الستيريو المنزلية مضيفة : "لا يمكنك أن تتوقع أن تصدر السماعات الصغيرة الصوت بنفس قوة السماعات الكبيرة".

وأزاحت شركة أوربان تول النمساوية الستار أخيرا عن قميص جديد يعرف باسم "جروف رايدر"وهو مزود بأزرار للتحكم في أجهزة آي ود ويتعين وضع الجهاز في جيب صغير داخلي بالقميص والتحكم في وظائفه من خلال الازرار المثبتة على القميص من الخارج
وتقول أنجا هيرفيج مديرة الشركة في فيينا« إن الأزرار تبدو كما لو كانت شريط أدوات.




تابعونا على فيسبوك