امسح ذاكرة هاتفك النقال قبل بيعه

الجمعة 10 مارس 2006 - 11:43
ضرورة مسح الهاتف الخلوي الخاص قبل بيعه

يقوم الناس حاليا باستخدام الهواتف النقالة لتخزين العديد من المعلومات الشخصية الحساسة، من أرقام شخصية، وأرقام سرية خاصة بالحسابات البنكية وغيرها.


ومن المعروف عن عمليات بيع الهواتف المتحركة المستعملة تجري على قدم وساق، بل هي أكثر من عمليات متاجرة الحواسيب، لذلك يتوجب علينا مسح البيانات من ذاكرة تلك الهواتف قبل بيعها، لكن تلك العملية ليست سهلة كما يبدو، فإذا كان جهاز الهاتف النقال خاصتك يخزن الأرقام والبيانات الأخرى على بطاقة الاشتراك الهاتفي القابلة للتبديل، فيجب عليك البدء بإخراجها من مكانها.

وليس من الضروري أن تقوم بطاقة الاشتراك بتخزين كل البيانات الموجودة على هاتفك، بل ربما تسجل أرقام الهواتف فقط، بينما تخزن المعلومات الخاصة والمكالمات والاتصالات والصور والمفكرة، بالإضافة إلى المزيد من المعلومات على الذاكرة الداخلية للجهاز
وللتخلص من كل تلك البيانات، ستحتاج الى تطبيق أمر إعادة توليف الجهاز وإعادته الى وضعية الصفر وليس من السهل الوصول الى تلك الأوامر عادة، وخصوصا من الأجهزة ذات اللوائح المعقدة.

ففي بعض الأجهزة تحتاج إلى تطبيق عشرة أوامر حتى تتمكن من مسح كل تلك البيانات، بما فيها الرسائل النصية، وأرقام الهواتف، وعداد مدة المكالمات، وأحيانا يكون الأمر صعبا جدا.

ومن خلال هذا الموقع find.pcworld.com/50670، يمكن للمستخدم الحصول على الأوامر اللازمة لحذف تلك المعلومات بعد اختيار نوع الجهاز ورقم الموديل الخاص به، واذا كنت لا تعرف الرقم كل ما عليك فعله هو رفع بطارية الجهاز التي تحوي خلفها رقم الموديل أو العودة الى دليل الهاتف أو زيارة موقع الشركة المصنعة .

وفي حال تمت عملية حذف البيانات بنجاح أعد فحص جهازك مرة أخرى، للتأكد من تفريغ جهازك القديم عن تلك البيانات الشخصية التي قد تكون حساسة.




تابعونا على فيسبوك