RC800 :

أحدث قلم ماسح يستطيع تحويل أي نص منسوخ وتعديله

الجمعة 03 مارس 2006 - 10:57
RC800  أحدث قلم ماسح

أجهزة التكنولوجيا المدهشة التي نمسكها حالياً بأيدينا كانت في السابق أحلاماً تداعب مخيلاتنا.


ورغم أن كثيرين منا قد سئموا من هذه الأشياء، إلا أنه في بعض الأحيان يتم اكتشاف شيء رائع لدرجة يشد انتباهنا، ومن بين هذه الأشياء قلم ماسح أنتجته شركة بلانون واسمهRC800 .

هو قلم عادي ومع ذلك فهو سكانر ملون من 24 بيت، وله درجة وضوح تتراوح بين 100 و400 دوت لكل إنش.

والجدير بالذكر أن هذه القطعة التكنولوجية التي لا يتعدى وزنها 1075 أونصة تسمح لك بنسخ صفحة كاملة على القلم بمعدل أربع ثوان.

وبخلاف نماذج أقلام المسح السابقة التي لا تنسخ أكثر من بضعة أسطر في العملية الواحدة بواسطة رأس القلم، فإن هذا القلم ينسخ الصفحة بكاملها عبر تمريره أفقيا على الصفحة، ويكفي أن تحرك القلم من أعلى الورقة إلى أسفلها أو من اليسار إلى اليمين في حال كان الكتاب مجلدا لتحصل على مرادك.

ومع تحرك الجهاز تظهر مؤشرات ضوئية متعددة الألوان لتخبرك إن كنت تحرك القلم أثناء النسخ بالسرعة المطلوبة أولا، كما وتشير إلى مستوى تعبئة البطارية وإلى درجة وضوح النسخ واستيعاب الذاكرة.

إن نظام الإرشاد الخاص بالقلم والمعتمد على اسطوانتين يحرص على تحريك القلم بشكل ثابت، والقلم مجهز بـ 8 ميغابيت من الذاكرة الومضية تستطيع أن تخزن مائة صفحة
الجدير بالذكر أن الصور مثل الصور الشمسية الملونة تحتل مساحة أكبر من الوثائق المحررة في الذاكرة.

وبالتالي إن لم تكف 8 ميغابيت حاجاتك تستطيع إدخال بطاقة ذاكرة ومضية مجهرية من نوع ساندسك في القلم.

ولا بد من الإشارة في هذا السياق إلى أن أجهزة الذاكرة الدقيقة هذه متوفرة بحجمي 128 و256 ميغابيت.

وما إن يتم حفظ الصفحة حتى تسطيع إنزال البيانات في حاسوبك عبر وصل القلم بالحاسوب عبر فتحة الموصل التسلسلي العام يو أس بي، وأثناء اتصاله بالحاسوب يقوم القلم بإعادة شحن بطارياته من إيونات الليثيوم للاستعمال القادم.

ويسمح لك هذا الجهاز في عرض الصور الملونة ويستطيع تحويل أي نص منسوخ بواسطة الماسح إلى نص عادي يمكن تعديله أو إدخال إضافات عليه بواسطة أي معالج نصوص من فئة »وورد«، وتعرف هذه الخاصة باسم "معرفة الرمز البصري"، كما وتسمح هذه الخاصة بالقيام بعدة خيارات.

ولو أردت القيام بعمليات تحريرية أكثر تعقيداً، فإن الصورة التي التقطها الجهاز لها مقياس تنسيق موحد، وبالتالي يمكن فتحها بواسطة أي برنامج تطبيقات مثل أدوب فوتوشوب.




تابعونا على فيسبوك