اعتقال أحد أفراد شبكة مختصة في سرقة السيارات وتزييف وثائقها

الثلاثاء 21 فبراير 2006 - 11:24
إلقاء القبض على أحد أفراد شبكة مختصة في سرقة السيارات

أحالت عناصر المجموعة الثالثة للفرقة الولائية الجنائية بولاية الأمن بالدارالبيضاء، أخيرا، على أنظار محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، القبض على متهم من المبحوثين عنهم، وتابعته بتهم تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة بجنايات وسرقات السيارات وتغيير معا


وألقي القبض على المتهم، ويدعى أ ر بأحد أسواق المتلاشيات بمنطقة الحي الحسني
وعثرت بحوزته على قطعتي غيار تخصان سيارة ومجموعة من المفاتيح، بعضها يخص مقر سكنه واثنان منهم معدان لفتح السيارات، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 1500 درهم.

واعترف المتهم أثناء استنطاقه من طرف عناصر المجموعة الثالثة، باقترافه للعديد من السرقات التي استهدفت معظمها السيارات المستوقفة، ونفى المتهم قيامه بسرقة سيارات بالعنف .

وأقر المتهم أثناء التحقيق، بسرقته لخمس سيارات مستعملا في ذلك مفاتيح مزورة حصل عليها من شخص يدعى أ ل عن طريق صهره ويدعى م ح، مؤكدا أن أربعة من السيارات المسروقة سلمها إلى أ ل، كمقايضة بينهما على كمية من مخدر الشيرا خاصة بالاستهلاك الشخصي تتراوح مابين 2 و3 كيلوغرام، وعلى مبلغ مالي تراوحت قيمته مابين 5000 و6000 درهم.

وكانت محطة للبنزين بطريق ليساسفة المكان الدائم، لتنفيذ معظم العمليات التي كان يشرف عليها أ ل تحريات الشرطة أسفرت عن كون المتهم، يعتبر عنصرا فعالا في شبكة إجرامية محكمة التنظيم بفضل تخطيطاتها المركزة.

وتقوم هذه الشبكة على توزيع الأدوار في تنفيذ عمليات سرقة السيارات، سواء بالعنف أو بواسطة التهديد بالأسلحة البيضاء، أو عن طريق مفاتيح مزورة.

وما ميز عمليات السرقة هذه، أنها كانت تتم بالشارع العام حسب تعليمات محكمة من رؤساء الشبكة.

وبعدعمليات تتبع ومراقبة للضحايا لمباغثتهم وتجريدهم من سياراتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.




تابعونا على فيسبوك