حوادث

الإثنين 20 فبراير 2006 - 12:02
القنب الهندي

اعتقال عشرة مهربين للقنب الهندي

ألقت عناصر الدرك الملكي بجماعة بني يخلف، نهاية الأسبوع المنصرم، على تاجر للمخدرات بحوزته كيسين كبيرين من مخدر القنب الهندي.

وتأتي العملية في إطار العملية التمشيطية التي بدأتها عناصر الدرك الملكي بالمنطقة منذ بضعة أشهر، وخاصة على طول الشريط بين بني يخلف والمحمدية.

وجرى اعتقال عشرة مهربين وأزيد من 12 كيس من مخدر القنب الهندي الذي يتم جلبه من المناطق الشمالية.


وفاة أسرة كاملة اختناقا بالغاز

ازداد عدد ضحايا الاختناق بالغاز المتسرب من قنينات أجهزة تسخين مياه الحمامات، فقد أصيبت يوم الجمعة الماضي بمنزل بالحسنية واحد بمدينة المحمدية، أسرة مكونة من زوج وزوجة وابن باختناق بواسطة غاز قنينة جهاز مسخن الحمام.

وجرى اكتشاف أمرهم عن طريق أخ رب الأسرة الذي جاء لعيادة أخاه، واستغرب لعدم وجود أحد بالمنزل، فأخبر رجال الشرطة الذين اقتحموا المنزل وعثروا على جثث الضحايا الثلاث، وتبين لهم بعد البحث والتدقيق عدم وجود أثر للعنف، كما وجدوا قنينتان للغاز فارغتان كليا، إحداهما خاصة بالمطبخ وأخرى لجهاز تسخين المياه.

وأظهر التشخيص الطبي أن الوفاة تعود إلى الاختناق بالغاز وكانت الأسرة الضحية الزوجان وابنهما ذو الأربع سنوات، تقطن بالديار الفرنسية قبل استقرارهم بمدينة المحمدية.

وقبلهم بساعات قليلة توفيت امرأة كانت رفقة خليلها بشقة بحي الراشيدية بمدينة المحمدية، للسبب ذاته، إذ لقيت مصرعها فيما نقل الرجل الضحية إلى مصحة بالدار الييضاء في حالة خطيرة.

ويذكر أن العديد من الأشخاص والأسر ذهبوا ضحية تسرب الغاز عبر القنوات الموصلة للماء الساخن، حيث أن تواجدهم داخل حمام مغلق لا ينفذ منه الهواء، عجل من اختناقهم قبل أن ينتبهوا إلى التسربات الغازية.

مراكش (و م ع ) سنتان حبسا لمتهمين باستهلاك الكوكايين
أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، أخيرا، حكما بسنتين سجنا نافذا في حق متهمين إثنين في الملف المتعلق باستهلاك المخدرات الصلبة"الكوكايين" وبغرامة مالية تقدر بـ 5000 درهم لكل واحد منهما.

كما قضت المحكمة في نفس الملف بستة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 2000 درهم في حق متهم ثالث في حين أدانت فتاتين أخريين بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية تقدر بـ 2000 درهم لكل واحدة منهما .

وقضت المحكمة أيضا بتأدية المتهمين الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 سنة، لغرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك تقدر بمليونين و350 ألف درهم
وتعود وقائع هذه القضية إلى شهر يناير الماضي .

عندما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بتنسيق مع شرطة السياحة خلال مراقبة روتينية، المتهمين الخمسة بأحد الملاهي الليلية بالمدينة
وتمت متابعتهم بتهم "المخدرات والتحريض على الفساد".





تابعونا على فيسبوك