تشغيل الكمبيوتر تلقائيا من وضع السبات

الجمعة 17 فبراير 2006 - 10:46

هنالك برامج تمكن المستخدم من تحديد موعد معين لإطفاء جهازه أوتوماتيكيا، ولكن هل هناك برامج تستطيع تشغيل الجهاز أوتوماتيكيا؟ يمكن لبرنامج إعداد الكمبيوتر القيام بهذه المهمة، ولفعل ذلك قم بتشغيل كمبيوترك وراقب الشاشة.

فقبل أن يتم تحميل نظام "الويندوز" ستخبرك رسالة بالزر الذي يجب عليك الضغط عليه للدخول إلى الإعداد وحين يظهر لك برنامج الإعداد ابحث في قوائمه عن خيار التشغيل الاتوماتيكي.

كذلك يمكن لأداة المهمات المجدولة في "ويندوز" إعداد تشغيل أوتوماتيكي للنظام، ولكنها لا تعمل إلا إذا كان النظام في حالة سبات وليس مطفأ )ووضع جهازك في وضع سبات يوفر نفس مقدار الطاقة التي يوفرها إطفاؤها التام).

ويتطلب إعداد المهمات المجدولة أن يكون لديك كلمة مرور للدخول إلى النظام في ويندوز XPس. ولإيقاظ نظامك من حالة السبات او الاستعداد قم بالنقر على البدء démarrage ثم البرامج (Programmes) ثم الإضافات (Accessoires) ثم أدوات النظام Outils Systèmes) ثم المهمات المجدولة Taches planifiées ثم قم بالنقر المزدوج على إيقونة أضف مهمة مجدولة (Ajouter tache) لفتح عملية إضافة مهمة مجدولة ثم قم بالنقر على التالي Suivant ثم قم باختيار برنامج كود ان يتم تشغيله عندما يشتغل نظامك من وضع السبات ثم قم باختيار الوقت الذي ترغب فيه بالتشغيل، وفي الصفحة الأخيرة من عملية إضافة المهمة قم باختيار افتح المميزات المتقدمة لهذه المهمة عندما أنهي، Ouvrir les propriétés avancées quand je termine قبل ان تنقر على إنهاء Terminé ثم في صندوق الحوار الذي يظهر قم بالنقر على لسان الإعدادات (Paramètres) ثم اختر شغل الكمبيوتر لأداء هذه المهمة، ثم انقر على موافق (Ok).




تابعونا على فيسبوك