برنامج خرائط غوغل لسيارات فولگسفاگن

الجمعة 17 فبراير 2006 - 10:00

أعلنت شركة "فولگسفاگن" في أميركا انها تعمل على إنتاج نموذج أولي لسيارة تستخدم برنامج الخرائط "لغوغل" لإعطاء السائق نظرة علوية على الطريق التي سيقطعها، وذلك بالتعاون مع عملاق البحث غوغل.


وتعمل الشركتان مع شركة "إن فيديا" المصنعة لرقاقات الرسوميات لبناء نظام ملاحة في السيارة مع شاشة تعرض صوراً ثلاثية الأبعاد وذلك لتمكين الركاب من معرفة مكانهم بالنسبة إلى الطوبوغرافيا المحيطة بهم.

وتعمل شركة "فولكسفاكن" في أميركا على جوانب أخرى بما في ذلك توفير تحديثات شخصية تلقائية لمعلومات نظم الملاحة، وعرضت "فولگسفاگن" النموذج الأولي لهذه السيارة في معرض الالكترونيات في "لاس فيغاس" في يناير الماضي.

وقال متحدث باسم الشركة إن الشركة لا تخطط بشكل مؤكد لاستخدام هذه التقنية في السيارات، ولكن التعاون بين "فولكسفاكن" و" غوغل" يظهر التطور الذي تحدثه "غوغل" في مجال التطبيقات التي تتجاوز عالم الكمبيرترات الشخصية.

وكانت "غوغل" قد أطلقت برنامج "غوغل إيرث" في يونيو من العام الماضي، وهو برنامج خرائط أقمار صناعية يعتمد على الصور ومجاني في الوقت نفسه، واعتمدت "كوكل على تقنية "كي هول" التي اشترتها عام 2004.

وأثار "غوغل إيرث" الكثير من الجدل منذ إطلاقه من قبل حكومات تمتد من كوريا الجنوبية وحتى الهند وذلك لأنه يوفر تهديدا محتملا للأمن القومي لهذه الدول لأنه يمكن أياً كان من الاطلاع على أماكن حساسة مثل المطارات.




تابعونا على فيسبوك