التليفون المحمول لمراقبة الموظفين في بريطانيا

الجمعة 17 فبراير 2006 - 10:37

بسبب التقدم في تكنولوجيا التتبع باستخدام التليفون المحمول، أصبح بمقدور الشركات البريطانية مراقبة موظفيها.

وطبقا لما أوردته وكالة أنباء رويترز، فإن الشركات التي تقدم خدمات الملاحقة والتتبع بدأت تلقى رواجا في السنوات الأخيرة الماضية بين الشركات التي ترغب في مراقبة أداء موظفيها.

وتضيف الوكالة أن هذه التكنولوجيا أثبتت نجاحها في الكثير من الحالات منها على سبيل المثال التأكد من صدق الموظف الذي قد يدعي أنه تأخر في الوصول إلى العمل بسبب زحام المرور أو استدعاء الموظفين في حالة الضرورة، إلا أن هذه التكنولوجيا تلقى انتقادات من أطراف أخرى مثل جماعات حماية الحريات المدنية والتي ترى في ذلك انتهاكا للخصوصية التي يجب أن يتمتع بها كل فرد.

وفي المقابل، يؤكد صاحب إحدى شركات التتبع إنه لا يتم تطبيق هذا النظام إلا بموافقة الشخص المستهدف ولذلك لا عيب في هذا طالما أن الشركة ترسل باستمرار رسائل عشوائية لكل تليفون تتم ملاحقته لإعلام صاحبه أنه مراقب.

ولا تحتاج عملية تتبع تليفون محمول أكثر من جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت
وبمجرد تشغيل التليفون، يمكن تحديد موقع الشخص صاحب التليفون من على الموقع الإليكتروني لشركة الاتصالات المشترك فيها صاحب التليفون.

وتعد هذه الخدمة من الخدمات الضرورية للشركات التي يعمل موظفوها خارج مكاتب الشركة مثل شركات الشحن وتسليم البضائع، ومن خلال هذه الخدمة، يمكن تحديد موقع الموظفين والتخطيط لمسارات عملهم.




تابعونا على فيسبوك