السعودية:

65 سنة سجنا لمتهمين في قضية تحرش

الخميس 09 فبراير 2006 - 12:31
65 سنة سجنا لمتهمين في قضية تحرش بالسعودية

أصدرت المحكمة العامة في العاصمة السعودية الرياض حكمها، في قضية تحرش عشرة شبان بفتيات في "نفق النهضة"، أحكاما تراوحت ما بين السجن 12 عاما و600 جلدة و6 سنوات و400 جلدة ولواحد فقط 4 أشهر و300 جلدة.

وأبدى أعضاء هيئة الدفاع اعتراضهم على الحكم بحق موكليهم مؤكدين لصحيفة "عكاظ" السعودية التي أوردت الخبر أنهم سيقدمون لائحة الاعتراض خلال الأيام المقبلة.

وجاءت الأحكام كالتالي : 12 سنة و600 جلدة على المتهم ز ن وهو المتهم بظهور صورته على مقطع البلوتوث وأقر بأنها صورته ولكنها مدبلجة بمعنى أنه لم يشهد الحادثة
والحكم على المتهم ف ش 10 سنوات و600 جلدة وهو المتهم بالتصوير إلا أنه لم يعترف بالتهمة الحكم على م ع بالسجن 7 سنوات و400 جلدة وهو متهم بحضور الحادثة
والحكم على ي ز بالسجن 4 أشهر و300 جلدة لاتهامه بحضور الحادثة فقط وسبق أن تم إطلاق سراحه من السجن بغرامة نظرا لإصابته بمرض القلب، فيما حكم على بقية المتهمين الستة بالسجن مدة ست سنوات والجلد 400 جلدة لكل منهم وهم ن
ن المتهم بلمس الفتاة وت س المتهم أيضا بلمس الفتاة وا غ المتهم بحضور الحادثة وا
ب فلسطيني الجنسية المتهم بإعطاء الفتاة رقم هاتفه ور ق المتهم بالحضور والتلفظ وت
ص المتهم بالتلفظ على الفتاتين.

وذكرت هيئة الدفاع بعد الجلسة أنهم اعترضوا على الحكم الموجه لموكليهم الثلاثة وهم : ت س، ت ص، وف ش وأنهم سيقدمون لائحة الاعتراض خلال الأيام المقبلة مع ذكر الأدلة التي لم يأخذ بها القضاة.

واعتبرت الهيئة أن هذه الأحكام قاسية ومشددة وكانت أجهزة الأمن السعودية ألقت القبض في أكتوبر 2005 على 4 شبان قاموا بالتحرش بفتيات سعوديات في العاصمة الرياض في واقعة جرى تصويرها ونشرها عبر الهواتف الجوالة والانترنت.

وقالت وكالة الأنباء السعودية آنذاك إنه جرى إيقاف مجموعة من المشتبه بهم وبمقارنة أصواتهم وصورهم بمقطع الفيديو المتداول تبين أن القرائن تشير إلى أنها لأحد المقبوض عليهم وبالتحقيق معه أقر بفعلته وبمشاركة ثلاثة من زملائه، وأضافت أن المتهمين الذين لديهم سجل إجرامي "أبدوا مقاومة عنيفة" لدى اعتقالهم.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن "هذه القضية شغلت الرأي العام في المملكة العربية السعودية بعد نشرها في الصحف والإنترنت وأصبحت حديث المجالس في الفترة الماضية".




تابعونا على فيسبوك