مراكش

المتسبب في حادثة السير بين مراكش وأكادير أمام النيابة العامة

الأحد 15 يناير 2006 - 12:46
مدينة مراكش

أفادت النياية العامة لمحكمة الاستئناف بمراكش، أنه جرى نهاية الأسبوع الماضي، تقديم سائق الجرار الذي تسبب على ما يبدو في وقوع حادثة السير التي ذهب ضحيتها الثلاثاء الماضي، 26 شخصا على الطريق الرابطة بين مراكش وأكادير، أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائ

وأوضحت النيابة العامة لاستئنافية مراكش، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه النيابة العامة تقدمت إلى قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، بملتمس بإجراء تحقيق في مواجهة سائق الجرار الفلاحي من أجل ارتكابه "السير ليلا وسط الطريق ودون توفره على الأضواء الخلفية وعدم تقديم وثائق الجرار وكذا وثيقة التأمين والقتل والجرح الخطأ".

وأضاف المصدر ذاته، أن قاضي التحقيق. اتخذ في حق المتهم أمرا باعتقاله بعدما استنطقه ابتدائيا" .

وذكر البلاغ أنه "من خلال المعاينات والأبحاث التي أجرتها الضابطة القضائية التي استمعت إلى ضحايا الحادثة الذين كانت حالتهم الصحية تسمح بذلك، يبدو أن سائق الجرار هو المتسبب في ارتكاب الحادثة المذكورة نظرا لسيره ليلا وسط الطريق ودون توفره على الأضواء الخلفية، حيث وضع تحت الحراسة النظرية".

وكانت السلطة القضائية ممثلة في شخص الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش وعضو من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة وقاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، قد انتقلت فور وقوع الحادثة ـ يضيف البلاغ ـ وذلك للإشراف على إجراءات الأبحاث والمعاينات الجارية بعين المكان .

كما جرى تشكيل خلية مكونة من قاض للنيابة العامة وضابط من الدرك الملكي وأطر من وزارة الداخلية وعدد من الأطباء وعناصر الوقاية المدنية للسهر على انتشال الضحايا ونقلهم الى مستشفى ابن طفيل، حيث وضعت جميع الإمكانات والوسائل الطبية لتقديم كافة المساعدات اللازمة والمستعجلة التي تتطلبها حالتهم الصحية.

يذكر أن هذا الحادث المروع أسفر ـ حسب البلاغ ـ عن وفاة 26 شخصا، من بينهم سائقا الحافلتين وإصابة 16 شخصا بجروح بليغة و45 بجروح خفيفة .




تابعونا على فيسبوك